التخلص من الهالات السوداء وانتفاخات تحت العين بوصفات سهلة وفعالة

التخلص من الهالات السوداء وانتفاخات تحت العين بوصفات سهلة وفعالة

التخلص من الهالات السوداء وانتفاخات تحت العين، تعتبر الهالات السوداء من اكثر المشاكل الجمالية التي تواجهنا لتأثيرها على حيوية البشرة وإعطائها مظهر مرهق ومتعب، هناك العديد من الأسباب المسببة للهالات السوداء وانتفاخات تحت العين والتي لا تقتصر علي عدم النوم لفترة كافية فقط مثل الجفاف وحك جلد العين بقوة، ومنها أسباب صحية مثل الحساسية ويجب عليكي أن تستشيري طبيبك عنها،ومنها أسباب وراثية، حيث تظهر الهالات باللون الأزرق أو الأسود علي حسب نوع البشرة وذلك لأن سماكة الجلد تحت العين رقيق جداً, فتظهر الأوعية الدموية الرقيقة تحتها.

طرق طبيعية للتخلص من الهالات وانتفاخات العين بسهولة

التخلص من الهالات السوداء وانتفاخات تحت العين
التخلص من الهالات السوداء وانتفاخات تحت العين

إذا كنتي تريدين علاج الهالات السوداء فيجب عليكي القيام ببعض التغييرات في بعض عاداتك اليومية وروتينك اليومي للعناية ببشرتك كالاتي:

  • خذي قسطا كافيا من النوم ليلا، احرصي على حصولك على قسط كافي من النوم من 7 ل9 ساعات يومياً وللحصول علي ذلك لا تشربي مشروبات تحتوي علي الكافيين ليلاً، ويمكنك القيام بتمارين اليوجا وتمارين التأمل فهي تساعدك علي الاسترخاء وستلاحظين تقليل مظهر الهالات السوداء تدريجيا علي مر الوقت.
  • لا تعرضي بشرتك للشمس مباشرة، إن التعرض للشمس يعرض بشرتك للأشعة الضارة مما يتسبب في ظهور علامات تقدم السن وبالتالي ظهور الهالات و الخطوط حول العين، احرصي علي وضع واقي شمس مناسب لبشرتك وبدرجة حماية كافية.
  • لا تنسي شرب الماء، إن شرب الماء يعطي بشرتك الحيوية ويقي من الجفاف الذي يعد السبب الرئيسي لظهور الانتفاخات تحت العين، كما أن تقليلك لاستهلاك الصوديوم من خلال تقليلك للملح في الأطعمة سيخفف من ظهور انتفاخات تحت العين.

وصفات للتخلص من الهالات وانتفاخات تحت العين بطريقة طبيعية

وفي هذه المقالة سنقدم لكي وصفات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء بطريقة فعالة حتي تحصلي علب بشرة مشرقة وغير مجهدة.

  • وصفة الفازلين وجل الصبار لعلاج الهالات السوداء : في وعاء قومي بوضع ملعقة كبيرة من الفازلين وملعقة كبيرة من جل الصبار ثم قومي بإضافة ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ثم أفرغي كبسولة فيتامين E علي الخليط، قومي بخلط المزيج جيداً حتي يصبح في قوام كريمي،ضعي الكريم تحت العين مع التدليك لمدة 4-5 دقائق وقومي بإزالته بقطنة نظيفة و اتركيه ليلاً. يعمل الفازلين على الحفظ على رطوبة الجلد و محاربة الجفاف وبإضافة بقية المكونات ستكوني حصلتي على الاستفادة الكاملة من العناصر الغنية للبشرة.
  • وصفة معجون الطماطم والليمون لعلاج الهالات: اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون و2 ملعقة كبيرة من عصير الطماطم والقليل من الدقيق حتي تحصلي على قوام معجون متماسك، قومي بوضع الخليط تحت العين لمدة ربع ساعة ثم أغسليه بماء بارد.
  • وصفة البابونج وماء الورد لتقليل الهالات السوداء: في وعاء ضعي منقوع البابونج مع ملعقتين كبيرة من ماء الورد، ثم قومي بوضع القطن في الوعاء وضعيه تحت عينيك، كرري تلك الخطوة عند جفاف القطنة، ثم اغسلي بوجهك بالماء.
  • وصفة القهوة وزيت جوز الهند: اخلطي ملعقة من مسحوق القهوة وملعقة من زيت جوز الهند، ثم ضعيها تحت العين مع القيام بمساج خفيف وبرفق بأصبعك لمدة 3-4 دقائق، ثم اتركيه لمدة ربع ساعة وقومى بغسله جيداً بالماء.
  • وصفة الخيار لانتفاخات العين: قومي بتقطيع ثمرة خيار متوسطة لشرائح متوسطة، ثم ضعيها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة، ثم قومي بوضع شرائح الخير على العين لمدة 10 دقائق ثم أغسلي وجهك بالماء.

ولا تنسي أن الاهتمام بالبشرة هو العامل الرئيسي لجمالك والحفاظ علي بشرتك من علامات تقدم السن وباستخدام وصفات طبيعية لروتين بشرتك.

روتين البشرة اليومي لإعطاءك مظهر مشرق وصحي

إن الاهتمام بالبشرة يعتبر العامل الأساسي للحصول علي مظهر مشرق وللحفاظ علي نضارة وشباب البشرة يجب عليكي اتباع روتين العناية بالبشرة اليومي باستخدام منظف الوجه والتونر صباحا ومساءا وترطيب البشرة باستخدام الكريم المناسب لنوع بشرتك، بالإضافة الي القيام بالتقشير الخفيف للبشرة من مرة لمرتين فقط أسبوعيا حتي لا تعرضي بشرتك للإجهاد ولا تنسي استخدام السيروم المناسب لكي، ونتمني أن نكون قد قدمنا لكي ما يفيدك فيما يخص التخلص من الهالات السوداء وانتفاخات تحت العين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *