علاجات القروح الباردة بخطوات بسيطة في المنزل تعرف عليها

علاجات القروح الباردة بخطوات بسيطة في المنزل تعرف عليها

إليكم علاجات القروح الباردة بخطوات بسيطة في المنزل من موقعنا ثقفني، حيث أن القروح الباردة من الإصابات التي تؤرق صاحبها وتسبب له الألم والضيق في الكثير من الأوقات، والسبب وراء ظهورها هو التهاب فيروسي يعرف باسم فيروس الهربس البسيط يجعل هذه القروح تظهر في عدة أماكن مثل حول الشفتين والخدين والأنف، وعادة ما تأخذ ما يقرب من 2 إلى 4 أسابيع ثم تلتئم وتختفي بمفردها، وهناك بعض العلاجات المنزلية التي تساعد في علاج هذه المشكلة والتخلص منها.

علاجات القروح الباردة بخطوات بسيطة في المنزل

نقدم لكم العديد من أنواع العلاج المناسبة للقروح البادرة، ويمكن تطبيقها بخطوات بسيطة من منزلك، وهي:-

تقوية جهاز المناعة

من الممكن أن تكون عدوى التهاب القروح الباردة علامة لنقص في المناعة، كما أنها تشكل في هذه الحالة خطورة على أصحابها، لذا ينصح بتناول الأطعمة التي تقوم بتقوية جهاز المناعة مثل الزبادي، خل التفاح، الكيمتشي، مخلل الملفوف، إلى جانب الخضروات التي تعد أيضا مصدر كبير للفيتامينات والمعادن والمواد المغذية.

فيتامين E

يفيد في حل الكثير من مشاكل البشرة ويقضي على الالتهابات بشكل سريع، لذا فهو علاج مناسب للقروح الباردة يمكن أن يؤخذ في كبسولات عن طريق الفم، أو الحصول عليه عن طريق الأطعمة الغنية بفيتامين E مثل اللوز، السبانخ، البطاطا الحلوة، والأفوكادو.

واقي الشمس

قد يؤدي التعرض المستمر لأشعة الشمس إلى ظهور القروح الباردة وحروق بالبشرة، والحل هنا يكمن في استخدام واقي الشمس طوال فترة الخروج بالنهار والتعرض لأشعة الشمس مع مراعاة أن يغطي الشفاه أيضًا بشكل كامل.

الفازلين

الفازلين هو أحد مرطبات البشرة والشفاه الذي يحافظ على منطقة القروح الباردة رطبة أطول فترة ممكنة وهو ما يمنع تشقق الشفاه ولا تعرضها للألم، تم وضع الفازلين عليها حتى تمنع انتشار الفيروس أيضًا، ويمكن أيضًا الاستعانة بالعسل بسبب احتوائه على خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للجراثيم التي يمكن أن تحمي القرحة الباردة من الانتشار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *