المنصات التعليمية السعودية لمذاكرة مناهج ودروس الفصل الدراسي الثاني 1442

المنصات التعليمية السعودية لمذاكرة مناهج ودروس الفصل الدراسي الثاني 1442

المنصات التعليمية السعودية، في ظل حرص الحكومة السعودية على الارتقاء بمستوى أبنائها الطلاب في جميع المراحل التعليمية، قد أوجدت لهم الكثير من المنصات التعليمية التي يمكنهم من خلالها تلقى الدروس الخاصة بالمدرسة، والمواد الدراسية الخاصة بهم من خلالها، واليوم سوف نتعرف سوياً على المنصات التعليمية السعودية مثل منصة مدرستي التعليمية ومنصة عين وغيرهم من المنصات، ونجري مقارنة سريعة بين أفضل هذه المنصات، ومزايا وعيوب كل منصة منهم، ونلقى الضوء على فمرة التعليم عن بعد عبر المنصات التعليمية بوجه عام.

المنصات التعليمية السعودية

  1. منصة مدرستي التعليمية: تأتي منصة مدرستي في مقدمة المنصات التعليمية السعودية، حيث تضم أكبر عدد من الطلاب السعوديين الذين يقوموا بزيارة المنصة كل يوم، للاستفادة من الخدمات الوفيرة والشاملة التي تقدمها المنصة، والذين يبلغ عددهم نحو 99 مليون طالب حتى اليوم.
  2. عين بوابة التعليم الوطنية: وتحتل منصة عين المرتبة الثانية من حيث الأهمية في المنصات التعليمية داخل السعودية، حيث يجد عليها الطالب جميع الكتب المدرسية الملزمة بمنهج وزارة التربية والتلعيم، وقد تم تحميلها بشكل الكتروني على المنصة، وبجودة عالية جداً تسمح للطالب التصفح الالكتروني للكتاب، وتحميله على أي جهاز الكتروني خاص به، وبالطبع هذا يسير على جميع المراحل التعليمية في السعودية.
  3. منصة عين المبدع: يتلخص دور منصة عين المبدع على ايجاد جيمع الدورات، والدروس التعليمية الالكترونية التي تفيد الطالب في استذكار دروسه، وفهم أعمق وأدق للمحتويات الكتاب المدرسي.

جميع المنصات التعليمية في السعودية 2021

  • منصة ميم التعليمية: تعتبر منصة ميم التعليمية هي المنصة المتخصصة في تدريب الطالب على اتقان الدروس التي يتعلمها، وتزويده بالمعلومات الاضافية المتعلقة بالدرس الذي يقوم بدراسته، لتضمن للطالب الوصول لأعلى مستوى فهم.
  • منصة سهل التعليمية: منصة سهل هي من أكثر المنصات التعليمية السعودية تميزاً، حيث تجعل المنصة الدرس سهل ويسير كما هو مقتبس من اسمها، وهذا عن طريق توفير عدد كبير من الفيديوهات المسجلة التي تحتوي على شرح مفصل ووافي بالصوت والصورة لجميع الدروس التي يتعلمها الطالب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *