طريقة عمل بودرة السحلب بالمنزل والاستمتاع بمشروب ساخن وجميل

طريقة عمل بودرة السحلب بالمنزل والاستمتاع بمشروب ساخن وجميل
طريقة عمل بودرة السحلب بالمنزل

يعد تحضير بودرة السحلب بالمنزل من الأشياء السهلة والبسيطة، فمن خلال مكونات بسيطة موجودة في كل بيت يمكن تحضير مسحوق السحلب بأنفسنا بدلاً من شرائه من الخارج والاستمتاع بمذاقه الجميل، فلا يوجد بيت يخلو من مشروب السحلب في فصل الشتاء فهو من المشروبات التي تعطي تمد الجسم بالدفء والطاقة، ويعد له فوائد عديدة فطريقة تحضيره تعتمد على اللبن وهو مفيد جداً، ويمكن إعداده بنكهات مختلفة ويتم تزينه بالمكسرات التي نرغب بها أو التي تتوفر لدينا في البيت مثل جوز الهند والفول السوداني المطحون، فمن مكونات بسيطة يمكن تحضير مسحوقه بكل سهول ومن خلال هذا المقال، سوف نقدم لكم متابعينا الكرام طريقة عمل بودرة السحلب وطريقة تحضير مشروب السحلب الساخن.

  مكونات عمل بودرة السحلب بالمنزل

يمكن تحضير بودرة السحلب في المنزل بمكونات سهلة جداً هي كما يلي:ـ

  • كوب من اللبن البودرة.
  • كوب من السكر البودرة.
  • كوب من الأرز المطحون.
  • أربع ملاعق من النشا.
  • نصف كوب من السمسم المحمص.
  • 2 ملعقة كبيرة من الفانيليا الجافة.
  • نصف كوب من جوز الهند ناعم.
  • نصف كوب من الفول السوداني مطحون.
بودرة السحلب
مكونات عمل بودرة السحلب

طريقة التحضير

يتم تحضير بودرة السحلب بطريقة مبسطة جداً هي كما يلي:ـ

  1. في وعاء متوسط الحجم يتم إضافة اللبن البودرة والسكر والأرز المطحون والنشا والفانيليا، ويتم خلط المكونات جيداً حتى تتجانس مع بعضها البعض.
  2. بعد ذلك يتم إضافة المكسرات الفول السوداني والسمسم وجوز الهند، ونخلطهم مع المكونات بطريقة جيدة.
  3. يتم إضافة المكونات في علبة فارغة محكم الغلق ونظيفة، وبذلك يصبح مسحوق السحلب جاهزاً للاستخدام.

طريقة عمل مشروب السحلب الساخن

لتحضير مشروب السحلب الساخن بطريقة سهلة وبسيطة، كل ما علينا تحضيره هو كوب من اللبن مع ملعقتين من بودرة السحلب التي تم تجهيزها مسبقاً والمكسرات مثل جوز الهند والفول السوداني لتزيين المشروب، وطريقة تحضيره تتم بوضع إناء على النار ونضيف به اللبن، وعند غليان اللبن نضيف السحلب تدريجياً مع التقليب السريع حتي لا يتكتل السحلب، يترك لكي يغلي قليلاً ثم يرفع من على النار يمكن التحكم في سمك السحلب فمن يريده خفيفاً يمكن تزويده بالماء الساخنو يحلي بالسكر حسب الرغبة، ويصب في كوب ويتم تزيينه بجوز الهند والفول السوداني بالهنا والشفا.

تعليقات

  1. بودرة السحلب الاصليه الحقيقيه تستخرج من بعض انواع النباتات المسماة بالسحلبيه او الاوركيد ولا تمت بصلة الى الوصفه المذكورة في المقال وهي مرتفعة الثمن وتحتوي على الفوائد المعروفة للسحلب وتكفي اضافة نصف ملعقة شاي من بودرة السحلب الى كأسين من الحليب للحصول على مشروب السحلب الحقيقي ذو النكهة والكثافة المميزة اما المشروب المحضر بالوصفه فيمكن تسميته باي اسم الا السحلب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *