طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 39

طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 39

فقد أعلن برنامج حساب المواطن اليوم (الإثنين)، أنه سيبدأ في استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 39 من إعلانات الدعم في فبراير سنة 2021 وأوضح ذلك الإجراء أن طلب الاعتراض فقد تم إرساله عبر بوابته الإلكترونية.

طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 39
تفاصيل الدفعة 39 من الدعم

  1. وقبل خمسة أيام، كان من المقرر أن يودع حساب الجنسية 1.9 مليار ريال لدعم المستفيدين الذين أتموا الطلب في فبراير.
  2.   حيث بلغت الدفعة 39 من المستفيدين الذين استوفوا معايير الأهلية 10.7 مليون.
  3.   وأشار إلى أن إجمالي المبالغ المدفوعة بأثر رجعي للمدفوعات السابقة بلغ قرابة 13 مليون ريال، ومنذ تنفيذ الخطة تجاوز إجمالي المبلغ المدفوع للمستفيدين من البرنامج 90 مليار ريال، منها 667 مليون ريال تعويضات سابقة المدفوعات.

ضوابط حساب المواطن

  •  وافق برنامج حساب المواطن مؤخرًا على عدد من إجراءات الرقابة الجديدة، بما في ذلك الأفراد المستقلون، وتعليق تسجيل المستفيدين الجدد في البرنامج، وتحديد حدود الأهلية.
  • وتشمل التعديلات تعليق قبول أي طلبات جديدة من المتقدمين منذ مارس 2020 من تاريخ دفع الدعم للاجتماع (28)، سيتم تقديم الدعم من خلال برنامج حساب المواطن.
  • هناك بند في التعديل يفيد بأن الأفراد المستقلين ملزمون بزيادة إثبات الاستقلال السكني لكل شخص يبلغ من العمر 18 عامًا أو أكثر عن طريق تحميل أحد الأدلة التالية (عقد إيجار موحد من عقد إيجار المنصة السكنية) الملكية – سكن جامعي أو إثبات لإحدى الأكاديميات أو الجامعات العسكرية) كشرط أساسي لضمان استمرارية الدعم ، منذ 10 يونيو ، كانت فترة السماح للأشخاص المستقلين لتعديل وإضافة المستندات المطلوبة لضمان استمرارية الدعم.

شروط الأهلية

  1. من أجل استيفاء متطلبات الأهلية للبرنامج، يجب أن يكون المسجل مواطنًا سعوديًا، باستثناء الأبناء والبنات من الجنسية والزوج أو الزوجة وحاملي بطاقة المواصلات
  2.  ويجب أن يكون المستفيد مقيمًا بشكل دائم في المملكة العربية السعودية، حتى يتمكن من العيش خارج المملكة المتحدة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ 12 شهرًا.

لا يوجد مستفيد في أي مأوى أو سجن حكومي، والبيانات التي تم الكشف عنها متوافقة مع الجهات ذات الصلة، ولكن المؤهلات والمعيار تعتمد على إجمالي دخل الأسرة، وعدد أفرادها، وعمر المعالين الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أقل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *