حساب المواطن بدأ باستقبال طلبات الاعتراض للدفعة 39 مع توضيح شأن رفع سعر البنزين بالنسبة للمستحقين 2021

حساب المواطن بدأ باستقبال طلبات الاعتراض للدفعة 39 مع توضيح شأن رفع سعر البنزين بالنسبة للمستحقين 2021

حساب المواطن بعد أن تم صرف الايداع للمستفيدين من برنامج حساب المواطن للدورة 39 من شهر فبراير في اليوم العاشر لعام 2021، حيث بلغ إجمالي مبالغ الدفعات 90 مليار ريال سعودي منذ إطلاق البرنامج وحتى صرف الدفعة 39، وبدأ البرنامج باستقبال طلبات الاعتراض للدورة 39 من شهر فبراير، حيث أن هذه الاعتراضات هي مقررة على مبالغ الاستحقاق من دفعة 39 لشهر فبراير، ويستطيع المستحقين تقديم طلبات الاعتراض على رابط البوابة الالكترونية http://ca.gov.sa/، بحيث أنه يتم الدخول على الرابط وتقديم الطلب الخاص بالمستحق.

حساب المواطن وتقديم طلبات الاعتراض وموقف ارتفاع سعر البنزين 2021
حساب المواطن وتقديم طلبات الاعتراض وموقف ارتفاع سعر البنزين 2021

حساب المواطن وتقديم طلب الاعتراض هل لكل من توقف حسابهم أم لمبالغ الدورة 39 فقط؟

برنامج حساب المواطن يرد على أحد الأسئلة التي تم الاستفسار عنها بخصوص طلبات الاعتراض المقررة بخصوص الدورة 39 التي تم نشرها على حسابهم الرسمي على تويتر، ومن بعض الأسئلة التي الاستفسار عنها هي:

هو هل هذا التقديم لطلب الاعتراض لهذه الدفعة يشمل الذين توقف حسابهم، بحيث أنه إذا قدم المستفيد اعتراض بخصوص وقف حسابه هل سيتم فتح الحساب مرة أخرى أم لا؟

وكان الرد من حساب المواطن:  أنه في حال تجاوز المستفيد مدة الاعتراض ثلاثة 3 أشهر لايمكن إعادة تقديم الطلب في البرنامج مرة أخرى، وذلك لأنه تم تعليق استقبال أي طلب جديد للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال برنامج حساب المواطن.

ارتفاع سعر البنزين وموقف المستحقين من حساب المواطن بسبب رفع سعره

ارتفاع سعر البنزين من الأشياء التي جعلت مستفيدي برنامج حساب المواطن السؤال عنه، حيث البعض من المستحقين قال هل أقدم طلب اعتراض بسبب ارتفاع البنزين، أم سيرتفع حساب المواطن؟.

وأيضاً كان الاستفسار عن أن سعر البنزين ارتفع وحساب المواطن لم يرتفع، مع أنه حساب المواطن لتغطية ارتفاع الطاقة؟.

وقال حساب المواطن في الرد على هذه الاستفسارات: أنه لا يلزم تقديم اعتراض حيث يقوم برنامج حساب المواطن بتغطية مقدار التغير في سعر البنزين 91 بما لا يتجاوز مقدار الاستحقاق الأساسي المحدد في الدورة 28 من شهر مارس لسنة 2020 (بنزين 91: 1.55 ريال/لتر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *