طلب مساعدة نقدية وإسقاط قروض البنوك أو أي بنك أخر من الديوان الملكي

طلب مساعدة نقدية وإسقاط قروض البنوك أو أي بنك أخر من الديوان الملكي

طلب مساعدة نقدية وإعفاء قروض وتمويلات شخصية من الديوان الملكي السعودي، حيث يدعم الديوان الملكي المواطنين والمقيمين في الأراضي السعودية، ويوفر لهم الأمان المعيشي بتقديم لهم المساعدة حين طلبها منهم، ولذلك فقد نُقدم لكم طرق وطريقة التواصل مع الديوان الملكي وكيفية تقديم طلب الي الديوان الملكي بالمملكة العربية السعودية، وأيضاً المساعدات التي يمكن طلبها عبر الخطاب الموجهة اليهم.

الديوان الملكي السعودي

يُعتبر الديوان الملكي السعودي حلقة الوصل بين المواطن السعودي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والحكومة السعودية، حيث يتواجد بالديوان مكتب الملك سلمان ليدير به شئون المملكة الداخلية وأيضاً استقبال ضيوف المملكة به، بالإضافة الي استقبال طلبات المواطنين السعوديين والغير سعوديين المقيمين بالسعودية، وتتمثل تلك الطلبات في الآتي:

  1. مساعدات نقدية لسداد الديون أو شراء شئ لابد منه، ويجب ذكر سبب طلب المبلغ في الخطاب المُرسل.
  2. مساعدات علاجية، كإجراء عملية جراحية داخل أو خارج المملكة، أو طلب علاج لمرض معين لا يقدر مُرسل الخطاب علي شرائه.
  3. مساعدات معنوية، كإرسال شكوي ضد مسؤل أو أي شخص في المملكة، مع كتابة تفاصيل القضية.
  4. طلب إعفاء المواطن من سداد أقساط تمويل إحدي البنوك، كا طلب إعفاء الراجحي، كما ذكرنا لكم من قبل تفاصيل ذلك الإعفاء، ويمكن طلب أي إعفاء لأي بنك أخر، مع كتابة التفاصيل والأسباب لذلك الطلب من الديوان الملكي.
  5. يمكن إرسال خطاب للتهاني في المناسبات أو العزاء في حالات الوفاة.

طرق التواصل مع الديوان الملكي السعودي

يمكن التواصل مع الديوان الملكي بعدة طرق وإرسال اليهم شكوتك أو الطلب الخاص بك، حيث يوفر مكتب الديوان الملكي بالمملكة العربية السعودية بريد إلكتروني وهو كالأتي:

  • المملكة السعودية، الهدأ 8636، الرياض 12911.

فعند إرسال الخطاب الي ذلك العنوان عليك بكتابة في مربع المرسل اليه “الديوان الملكي”، وبعد العنوان كتابة الي سمو الملك سلمان بن عبد العزيز.

وفر أيضاً الديوان الملكي أرقام للتواصل وهي كالأتي الرقم الأرضي الموحد والمجاني 8004000000،  ورقم التواصل من داخل أو خارج المملكة 920030003، ورقم الدعم الموحد 920022220.

يستقبل الديوان الملكي الطلبات والاتصالات من يوم السبت حتي يوم الجمعة من الساعة 8 صباحاُ حتي الساعة 12 ظهراً.

تعليقات

  • سلام انا ام لطفلين محتاجة مساعدة أوضاع جد مزرية زوجي مريض وانا محتاجة بس أعين نفسي بمشروع صغير لا أطلب المال وانما قرض يدعمني مشروعي انا مختصة في الحلويات

  • سم الله الرحمن الرحيم،
    إلى ولي العهد محمد بن سلمان بن عبد العزيز ال سعود
    حفظه الله ورعاه
    أتقدم إليكم أنا (… سعودي…..) أحد أبناء المملكة، وأطلب منكم مساعدة مالية ، حيث تكالبت علي الديون، بسبب ب( هذه الديون وحتى من هذه الاسباب ساكن الشقه مفروشه ومنها ل غير قادر اشتري اثاث منزلي لانا ولا اطفالي وأصبحت لا أستطيع تدبير أمور أسرتي، ولا تدبير نفقات احتياجاتي الخاصه.
    وإنني إذ أطمع بعد كرم الله، بكرم وعطف ، فأرجو أن تنظروا إلى طلبي بعين الرحمة، من أجل إنقاذ أسرة كاملة من الضياع، والله ولي التوفيق.
    وتفضلوا بقبول فائق التقدير.

    • السلام عليكم
      لابد من إرسال الخطاب الخاص بك الي الديوان الملكي عبر البريد الممتاز أو بوابة الديوان الملكي الإلكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *