فوائد وضع القليل من الليمون في غسالة الملابس والتخلص من البقع الصعبة

فوائد وضع القليل من الليمون في غسالة الملابس والتخلص من البقع الصعبة

فوائد وضع الليمون في غسالة الملابس، الليمون من المبيضات الطبيعية التي تستخدم في إزالة البقع من الملابس، كما انه يستخدم كمادة مطهرة، ولكن الفرق انه مادة مطهرة امنه لا تلحق الضرر بالملابس مثل الكلور،  كما أن الليمون يتميز بان له رائحة عطرية طبيعية يمنحها للملابس دون أن يسبب أي حساسية  لدى الأفراد الذين يعانون من مشكلة الحساسية لبعض الروائح النفاذة، كما انه قد اثبت الأبحاث  أن وضع شرائح الليمون أو كوب من عصير الليمون المصفى بدون سكر في غسالتك العادية أو الغسالة فوق اتوماتيك او الغسالة الاتوماتيك مع رفع درجة حرارة المياه فاعلية كبيرة وهائلة في تنظيف الملابس وخاصة الملابس البيضاء وجعلها ناصعة البياض.

فوائد الليمون في تنظيف الملابس البيضاء

الليمون يقضى على بقع الصدأ

تعانى ربات المنزل والسيدات جميعا من مشكلة الصدأ، الذي تتعرض له الملابس وبالأخص الملابس البيضاء، وينتج هذا الصدأ لعدة أسباب منها ترك الملابس على منشر به صدى، لذلك نستخدم الليمون في إزالة هذا الصدأ والذي اثبت فاعليته في إزالة بقع الصدأ بكل سهولة ويسر وبنتيجة مرضية وهائلة .

الطريقة

يمكن أن نضع عصير الليمون المركز بدون السكر على بقع الصدأ مباشرة وتركه على الملابس فترة نلاحظ بعدها إزالة بقعة الصدأ من على الملابس، يمكن أن نقوم بغلي بعض الماء في وعاء على النار وترك الماء حتى يغلى ويخرج بخار من الماء , نقوم بترطيب الملابس التي بها بقع من الصدأ بعصير الليمون ووضع هذه الملابس فوق بخار الماء مباشرة لعدة دقائق, مع الحرص على الملابس من بخار الماء والنار حتى لا تحرقهم وبعدها نقوم بغسل هذه الملابس بالطريقة العادية، وسنلاحظ قدرة الليمون الهائلة في إزاله هذا الصدأ من على الملابس كما انه جعل هذه الملابس ناصعة البياض ونظيفة للغاية.

عصير الليمون يساعد في إزاله بقع العفن

مشكلة عفن الملابس من المشكلات التي تواجه كثير من السيدات أثناء عملية تنظيف الملابس والتي تحدث نتيجة ترك السيدات للغسيل مبللا مما ينتج عنه بقع العفن ,ويجعل نسيج الملابس يتأثر وتتلف أنسخة الملابس ويتغير لونها ويتسبب في حدوث عفن الملابس.

الطريقة

نضع الليمون والملح على الملابس المراد تنظيفها من العفن ونتركهم على هذه الملابس فترة من الزمن ثم نقوم بعدها بغسل الملابس ونلاحظ انه علاج رائع في إزالة بقع العفن.

بعض النصائح للحفاظ على نظافة الملابس

  • غسل الملابس التي تتعرض للاتساخ والبقع بشكل سريع، حتي لا يثبت البقع فيها ويصعب إزالتها.
  • عليك استخدام المواد الطبيعية المناسبة التي لا تعرض الملابس للتلف، بدل من المواد الكيميائية الضارة التي تسبب أضرار كثير عند استخدامها.
  • يجب الاهتمام بغسل الملابس ذات اللون الفاتح بمفردها، وغسل الملابس ذات اللون الغامق بمفردها حتي لا يتسبب في خلاط الألوان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *