مكون معجزة لتنظيف الأواني المحروقة وإزالة حروق السنين في دقائق

مكون معجزة لتنظيف الأواني المحروقة وإزالة حروق السنين في دقائق

مكون معجزة لتنظيف الأواني المحروقة، لا يخلو أي مطبخ من أواني مصنوعة من الألومنيوم، وهذا لأن هذه الأواني تتميز بخفة وزنها وسهولة استخدامها لطبخ أي نوع من أنواع الطعام، ولكن تعاني الكثير من السيدات في تنظيف هذه الأواني وخاصة عندما تتكون فيها بقع الدهون أو الحروق، لذلك نقدم لكم عدة حلول بسيطة وسهلة لتنظيف هذه الأواني بكل سهولة.

مكون معجزة لتنظيف الأواني المحروقة

من هذه الطرق هو استخدام الخل والبيكنج صودا، حيث يتم  وضع الإناء المتسخ في الماء ثم نقوم بإضافة ربع كوب من الخل ونفس المقدار من البيكنج صودا ثم نقوم بترك المزيج حتي يغلي على النار وذلك لمدة عشر دقائق، وبعدها نقوم برفع المزيج من على النار ونتركه حتى يبرد، وبعد ذلك نقوم بفرك الإناء بسلك مواعين، وعندها سوف نلاحظ سهول التخلص من أي بقع دهون أو حروق موجودة في الإناء.

طرق إزالة حروق السنين في دقائق

1- كذلك يمكن استخدام البيكنج بودر فقط للتخلص من بقع الحروق والدهون، حيث يتم خلط نصف كوب من البيكنج صودا مع ربع كوب من الماء أو أكثر حتى تتكون عجينة متجانسة نقوم بتوزيعها فقو كل البقع، ونتركها لمدة لا تقل عن نصف ساعة، وبعد ذلك نقوم بفرك البقع بالليفة الخشنة وسلك المواعين والقليل من سائل الصحون وعندها سوف نلاحظ سهولة تنظيف الإناء.

2- يمكن أيضاً استخدام الكوكاكولا لتنظيف بقع الحروق، وذلك عن طريق صب كوب كبير من الكوكاكولا في الإناء المحروق، ثم نترك الإناء على هذه الحالة لمدة لا تقل عن أربع ساعات، وبعدها نقوم بفرك البقع باستخدام ملعقة ثم نقوم بإكمال عملية التنظيف باستخدام ليفة خشنة والقليل من سائل الصحون.

3- كذلك يمكن استخدام الكاتشب لتسهيل عملية تنظيف البقع المحروقة، حيث توزيع الكاتشب على البقع ويترك الإناء طوال الليل وفي الصباح نقوم بغسله بالطريقة التقليدية ونلاحظ حينها سهولة إزالة هذه البقع دون أي عناء.

4- كذلك يمكن استخدام الماء المغلي فقط وأي قطعة قماش ناعمة لإزالة بقع الحروق من الأواني، حيث يتم غلي لتر من الماء في الإناء لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك نضع قطعة القماش في قاع الغناء والقليل من سائل الصحون، وبعدها نترك الإناء لليلة كاملة وبعدها نفرك الإناء بالليفة الخشنة وعنده سوف يتم تنظيف الإناء بكل سهولة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *