كل ما تريد معرفته عن دعاء أول شهر رجب.. وحكم الشرع

كل ما تريد معرفته عن دعاء أول شهر رجب.. وحكم الشرع

أعلنت دار الإفتاء المصرية أن اليوم هو أول أيام شهر رجب أحد الأشهر الحرم التي عظمها الله سبحانه وتعالى، والدعاء بشكل عام مستجاب في أي موعد في العام بحسب ما ذكرته دار الإفتاء حيث يقول الله سبحانه وتعالى (وقال ربكم ادعوني استجب لكم) إذا فما حكم الدعاء في أولى أيام شهر رجب ؟ وهل هو مستجاب وماذا يدعي الناس خلال هذا الشهر؟ ردت دار الإفتاء بمجموعة من الأدعية.

دعاء أول شهر رجب مستجاب

الدعاء في أول ليالي شهر رجب مستحب ومستجاب بحسب ما ذكرته دار الإفتاء وهو مستجاب ومن الأدعية التي يمكن الدعاء بها في هذه الليلة:

“اللهم إني أسألك‏ بمعاني‏ جميع‏ ما يدعوك به ولاة أمرك، المأمونون على سرك، المستبشرون بأمرك، الواصفون لقدرتك، المعلنون لعظمتك، أسألك بما نطق فيهم من مشيتك، فجعلتهم معادن لكلماتك، وأركان لِتوحيدك وآياتك ومقاماتك التي لا تعطيل لها في كل مكان، يعرفك بها من عرفك، لا فرق بينك وبينها، إلا أنهم عبادك وخلقك، فتقها ورتقها بيدك، بدؤها منك وعودها إليك، أعضاد وأشهاد، ومناة واذواد، وحفظة ورواد، فبهم ملأت سماءك وأرضك حتى ظهر أن لا إله إلا أنت، فبذلك أسألك وبمواقع العز من رحمتك وبمقاماتك وعلاماتك، أن؟ تصلي على محمد و آله، و أن تزيدني إيمانا وتثبيتا”

أدعية مستجابة في شهر رجب

شهر رجب هو السابع من الأشهر الهجرية يليه شعبان ثم رمضان وجميعهم من الأشهر الحرم والدعاء فيهم مستجاب ومن الأدعية التي يمكنك الدعاء بها في شهر رجب في أول لياليه وطوال الشهر:

“اللهم بارك لنا في رجب وشعبان، وبلغنا شهر رمضان، وأعنا على الصيام والقيام وحفظ اللسان، وغض البصر، ولا تجعل حظنا منه الجوع والعطش”

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *