التسجيل في منصة جود للحصول علي مساعدة مالية لسداد الإيجار

التسجيل في منصة جود للحصول علي مساعدة مالية لسداد الإيجار

منصة جود للمساعدات المالية لتسديد الإيجار, تعتبر منصة جود لتسديد الإيجار أحد أهم منصات المساعدات المالية والإنسانية بالمملكة العربية السعودية, ومع تدهور الأهوال الاقتصادية للأفراد في جميع أنحاء العالم وداخل المملكة اصبح المواطن يبحث علي طرق للحصول منها علي مساعدات من أجل الاستمرار في العيش بحياة كريمة, ويعاني الكثير من المواطنين من صعوبة سداد الإيجار الخاص بالمسكن لهم ويبحثون عن مؤسسات خيريه لمساعدتهم علي سداد الإيجار الخاص بهم, كما تعتبر منصة جود متفرعة من مؤسسة الإسكان التنموي الأهلي والتي تسعي إلي مساعدة الأفراد في دفع الإيجارات الخاصة بالمسكن, ولكن هناك شروط وخطوات لابد من معرفتها أولاً قبل الحصول علي مساعدات مالية لتسديد الإيجار من منصة جود.

التسجيل في منصة جود
كيفية التسجيل في منصة جود

شروط الحصول على مساعدات مالية لتسديد الإيجار من منصة جود

وضعت منصة جود بعض المعايير والشروط والتي يجب أن تكون في المتقدم لكي يحصل علي المساعدة المالية حتي يتمكن من سداد الإيجار المتأخر عليه, وفي موقعنا سوف نوصح لكم هذه الشروط المهمة, فإذا رأيت أنها تنطبق عليك فسارع بالتقدم علي هذه المساعدة للظفر بها.

  1. لابد أن يكون الشخص الراغب في الحصول على المساعدة المالية مقيم بالمملكة العربية السعودية بشكل كامل، ولا يخرج من المملكة العربية السعودية إلا لأسباب ضرورية ولابد أن لا تكون لفترات طويلة.
  2. يجب أن يكون الشخص الذي يريد الاستفادة من المساعدة مسجل في بوابة سكني، وهي أحد البوابات الحكومية التي تم إنشاؤها من أجل مساعدة الباحثين عن أماكن للسكن بشكل مجاني ولكن بشروط محددة.
  3. إن لا يقل عدد أفراد الأسرة داخل المسكن عن خمسة أفراد.
  4. إحضار شهادة تبين إجمالي الدخل الشهري الخاص بالأسرة، وذلك بما في ذلك إجمالي المرتب وأي مبالغ أخري تدخل ضمن الدخل الشهري للأسرة.
  5. وثيقة تبين أن الشخص المتقدم لا يملك أي مسكن باسمه أو مكان للمأوى.
  6. يجب أن يكون الشخص المتقدم يحمل الجنسية السعودية ولا يتم قبول طلبات غير الشخص السعودي.

خطوات التسجيل في منصة جود لتسديد الإيجار

إذا كنت من المتأخرين في عملية السداد الخاصة بالإيجار وتبحث عن الحصول علي مساعدة مالية من أجل سداد قيمة الإيجار, فيمكنك الاستفادة من المساعدة المالية والتي يتم تقديمها من خلال منصة جود السعودية, حيث يجب عليك أن تقوم ببعض الخطوات الإلكترونية التالية.

  1. الدخول علي منصة جود الخاصة للمساعدات المالية لتسديد الإيجار, من خلال كتابة( منصة جود) في محرك البحث جوجل.
  2. اختيار خيار حسابي, ثم اختيار كلمة دخول.
  3. بعدها تقوم بالضغط على أيقونة تسجيل.
  4. قم بملء البيانات المطلوبة مثل الاسم بالكامل والهوية الوطنية والبريد الإلكتروني ورقم الجوال.
  5. يتم تعيين كلمة مرور خاصه بك.
  6. قم بتكرار كلمة المرور مره آخري.
  7. ثم كتابة رمز التأكيد.
  8. بعدها تقوم بالضغط على تسجيل.
  9. وبالخطوة السابقة فإنك الآن قمت بالتقدم بشكل رسمي في منصة جود, علي أن يتم مراجعة الطلب الذي قمت بتقديمه لبيان إذا كنت مستحق لذلك الدعم أم لا.

معايير قبول طلبات الحصول على مساعدات من منصة جود

تقوم منصة جود بأخذ حالات عديدة من الكثير من الجمعيات والمؤسسات الخيرية بالمملكة العربية السعودية, وتقوم منصة جود الخيرية بوضع معايير مختلفة لقبول طلبات الأشخاص المتقدم للحصول علي الدعم.

  1. تتأكد منصة جود من صحة المعلومات والبيانات المقدمة من الشخص من خلال معرفة الحالة المادية والاجتماعية للشخص من خلال الدراسة الميدانية.
  2. تقبل أو ترفض منصة جود الطلبات المقدمة إلكترونياً وذلك حسب البيانات التي تمت إدخالها من قبل المتقدم.
  3. تقوم المنصة بتحديد ما هو الاحتياج السكني للشخص المتقدم.

طرق الدفع المتاحة في منصة جود

هنا عدد من طرق الدفع التي يمكن أن تستخدم أيا منها في حالة إذا أردت أن تقوم بالتقدم بدفع أموال زكاتك أو صدقاتك، حيث أن طرق الدفع المتاحة التي يمكن استخدامها.

  1. يمكن أن تقوم بعملية الدفع من خلال مدي.
  2. أو يمكن أن تقوم بالدفع من خلال visa، وهذه الطريقة يتم تفضيلها من بعض الأشخاص ليتم الدفع من خلالها.
  3. تستطيع أن تقوم بالدفع أيضاً عن طريق pay، حيث يتم استخدام هذه الطريقة من أجل التبرع للأشخاص المحتاجين.
  4. كما يمكن أن تقوم بالدفع أيضاً عن طريق master card، وهي احدي الطرق التي استخدامها لدفع حالات التبرع.

الحكم الشرعي بإخراج الزكاة لمستفيدي منصة جود الإسكان

المنصة تحقق العمل المتقن والذي يوافق الشرع في المصارف المالية وخاصة الزكاة، وإن إخراج الزكاة لمستفيدي المنصة عمل طيب ويحقق النفع ومساعدة المحتاجين في الحصول على سكن مناسب لهم وتسهيل أمورهم وفك معاناتهم من مبالغ الإيجارات التي تشق عليهم، فتوى سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ.

تعليقات

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا مواطنه سعوديه وكبيرة ومريضة وليس لي الا الضمان وعلينا متأخرات إيجار ولم استطع سداد الإيجار ولا تسديد الكهرباء وظروفي صعبه وليس لدي الا ابنه كبيره وجالسه معايا تقوم برعايتي وأرجو من الله نساعدتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *