أفضل وأهم الأدعية المستجابة في يوم الجمعة

أفضل وأهم الأدعية المستجابة في يوم الجمعة

أفضل الأدعية المستجابة في يوم الجمعة، حيث يبحث دائماً الكثير من الأفراد عن أفضل الأدعية التي يمكن الدعاء بها في يوم الجمعة، فالجميع يعرف أهمية يوم الجمعة وفضله العظيم من حيث الدعاء والعبادة، فالدعاء له أهمية وفضل عظيم في حياة كل شخص مسلم ومسلمة، فالدعاء من العبادات التي أكد الله سبحانه وتعالى علي أهميتها والتي تعد صلة ربط وحب بين كل مسلم وبين ربه، فالدعاء الي أهمية كبيرة في الاستغفار من الذنوب والمعاصي التي يقوم بها كل فرد ورفع الدرجات، وترجع أهمية الدعاء كعبادة عظيمة في يوم الجمعة، نظراً لأهمية يوم الجمعة عند المولي عز وجل، وسوف نوضح لكم أفضل الأدعية المستجابة في يوم الجمعة.

فضل الدعاء في يوم الجمعة

يوم الجمعة من أفضل الأيام المباركة خلال الأسبوع لما له من فضائل كثيرة، ففي يوم الجمعة ساعة استجابة للدعاء حيث تُفتح فيه أبواب السماء، ويُقبل فيها الدعاء من كل مسلم ومسلمة، حيث قال الرسول صلي الله عليه وسلم “فِيهِ سَاعَةٌ لاَ يُوَافِقُهَا عَبْدٌ مُسْلِمٌ، وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلِّي، يَسْأَلُ اللهَ شَيْئًا ، إِلاَّ أَعْطَاهُ إِيَّاهُ“.

أفضل الأدعية المستجابة في يوم الجمعة

يوم الجمعة قال عنه الرسول صلي الله عليه وسلم:“خَيْرُ يَوْمٍ طَلَعَتْ عَلَيْهِ الشَّمْسُ يَوْمُ الْجُمُعَةِ، فِيهِ خُلِقَ آدَمُ، وَفِيهِ أُدْخِلَ الْجَنَّةَ، وَفِيهِ أُخْرِجَ مِنْهَا، وَلاَ تَقُومُ السَّاعَةُ إِلاَّ فِي يَوْمِ الْجُمُعَةِ“، وسوف نوضح لكم أهم الأدعية التي يمكن الدعاء بها في يوم الجمعة:

  • اللهم أنت الحليم الكريم العظيم فلا تعجل، وأنت التواب الجواد فلا تبخل، وأنت الرحيم العزيز فلا تذل، وأنت الستار المنيع فلا ترام، وأنت الرحمن المجير فلا تضام، وأنت على كل شيء قدير فاللهم لا تخيب رجائي وأنا أدعوك وأرجوك، اللهم برحمتك حقق لي ما أتمني.
  • اللهم أنت الغني الكريم ونحن الفقراء، فاللهم اسقنا الغيث ورحمتك ولا تجعلنا من القانطين البائسين، اللهم اكرمنا بغيث الإيمان وأزرعه في قلوبنا ولا تحرمنا رحمتك يا رب العالمين.
  • يارب في هذا اليوم العظيم ارزقنا بُشرى لم نتوقعها تشبه الغيث، وارزقنا سعادة تملأ قلوبنا وفرحة تغنينا عن كل حزن، وفرج لكل أمر صعب، وشفاء لكل مريض، وحقق لنا كل ما نتمنى يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهمّ يا كريم افتح لنا خزائن رحمتك، اللهمّ يا جواد ارزقنا رحمة لا تعذّبنا بها في الدنيا والآخرة، واكتب لنا من فضلك الواسع رزقاً واسعاً حلالاً من حيث لا نحتسب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *