أسهل طريقة لعمل صوص الشوكولاتة في دقائق لتغليف الكيك والتورتة

كثير من السيدات والآنسات يرغبن في معرفة طريقة عمل صوص الشوكولاتة، حيث يعتبر أهم جزء في عمل التورتات والجاتوهات، والكيك، وبه يتم تغليف التورته لتعطي شكل أجمل ومذاق أحلي، ومعظم الناس يحبون طعم صوص الشيكولاته، حيث يفضلون أكله وكذلك الأطفال والكبار الذين يحبون الشوكولاتة عموماً، وتستطيع ربات المنزل الآن عمل صوص الشيكولاتة بسهولة حيث هناك أكثر من طريقة لعمل الصوص في المنزل، ونظراً لأن هناك بعض السيدات يريدن تعلم كيف يتم عمل الصوص الذي يحتوي علي شكولاته، وعبر هذا المقال سوف ننشر طريقة عمل صوص الشيكولاته، الذي يستخدم في عمل الكثير من الكيكات والجاتوهات بكل أنواعها.

أنواع صوص الشيكولاتة

هناك الكثير من أنواع صوص الشيكولاته التي يمكن أن ستخدمها في البيت، ونستطيع تحضيرها بكل سهولة، ومن أبسط المكونات، منها صوص الشيكولاتة الخاص بالكيك، صوص الشيكولاتة بالسكر، صوص الشيكولاتة الساخنة، صلصة الشوكولاتة بكريمة الخفق و صلصة الشوكولاتة للتغطية، وصلصة الشيكولاتة المستخدمة للحلويات، وهناك صوص الشيكولاتة البيضاء، والتي تستخدم في التورتة والجاتوه.

مقادير صوص الشيكولاته

نوضح لكم الآن المقادير التي سنستخدمه في المنزل، لعمل صوص الشكولاتة بأفضل طريقة

  • نحضر 1/4 كوب من الكاكاو الخام المر
  • ومعها 1/4 كوب من السكر الناعم.
  • واحد ملعقة كبيرة من زبدة
  • 3/4 كوب  من الحليب أو اللبن

ونستخدم كوب واحد كمكيال لكل المكونات التي تستخدم في عمل الصوص

طريقة عمل صوص الشوكولاتة بالكاكاو

سوف نوضح خلال هذه الخطوات طريقة تحضير صوص الشوكولاتة بأسهل طريقة وفي دقائق معدودة وهي كالتالي:

  1. سوف نحضر إناء حيث نضع فيه اللبن ومعها السكر ونضيف كذلك الكاكاو الخام ونقوم بتسخينهم علي النار، مع التقليب المستمر لهذا الخليط المتكون من اللبن والكاكاو والسكر وعلي نار متوسطة حتي يغلي الخليط
  2. نقوم بعد ذلك بإضافة الزبدة إلي الخليط السابق الذي قمنا بغليه علي النار، ثم نستمر في تقليب المكونات علي النار ونمزجهم تماما ، ونستمر في ذلك حتى يصبح هذا الخليط كثيف تماماً
  3. بعد ذلك سوف نضع الخليط جانبًا حتى يبرد تماما ، ثم نقوم بوضع خليط الكاكاو هذا في وعاء يكون محكم ليكون بعد ذلك صوص مميز وجاهز للاستخدام.

وهناك أيضا أنواع أخري للصوص، حيث يمكن عمل صوص الفراولة وذلك عن طريق استخدام الفراول بالاضافة الي جيلي الفراولة الذي يعطيها مذاق خاص وكذلك يمكن استخدام عصير الفراول وعن طريق خلط المكونات علي النار سوف يعطي قوم كثيف لجيلي الفراولة، ويمكن عمل صوص المانجو، وهو نفس فكرة صوص الفراولة، ولكن في هذه الحالة نسنعين بجيلي المانجو.

يمكن عمل صووص شيكولاتة اقتصادي في المنزل ولن يكلفك أى شىء، ومكوناته هي اللبن الحليب والسكر والكاكاو والزيت فقط، ولا يحتاج لوضع شيكولاتة ويتم عمله في الخلاط أو الكبة، حيث لا نضعه علي، كالصوص الآخر، حيث نأتي بالخلاط ثم نضع كوب سكر ونضيف كوب لبن ثم نضربه جيداً حتي يذوب السكر جيداً، بعد ذلك نضيف ملعقتين كاكاو، ثم نبدأ في اضافة الزيت سرسوب والخلاط شغال، ونستمر في اضافة الزيت يصبح قوامه أكثر ثقلا وهذه الطريقة تستخدم أيضا في عمل كيك الجاتوه شاتوه، وهو أن أسهل أنواع الجاتوهات سريعة التحضير، والتي يمكن عملها في خلال نصف ساعة، وبأقل تكلفة، حيث أنها تعتمد علي مكونات سهلة للغاية وتتواجد في كل منزل، من اللبن والسكر والزيت والكاكاو المر ونستخدم بيضة واحدة فقط في عملها وباستخدام الخلاط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *