كلية الملك فهد الأمنية: آخر مستجدات الوظائف النسائية برتبة «جندي أول»

كلية الملك فهد الأمنية: آخر مستجدات الوظائف النسائية برتبة «جندي أول»

وظائف نسائية شاغرة للنساء في كلية الملك فهد الأمنية ، قام المسؤولين في الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، بالإعلان أن تم فتح باب التسجيل والقبول في وظائف نسائية لكلية الملك فهد الأمنية، وهذه الوظائف خاصة بالنساء الحاملين لشهادة الدبلوم لسنة واحدة فاكثر، وأيضاً وجود عدد من الوظائف الشاغرة لمن يحملون رتبة “جندي أول”، وفي الأساس تهدف هذه الوظائف إلي رفع مستوي معيشة النساء وتوافر فرص عمل مناسبة للنساء ذو الكفاءة العالية، وسوف نقدم لحضراتكم المزيد من المعلومات عن الشروط الواجب توافرها لحصول النساء علي هذه الوظائف، وما هي المؤهلات المطلوبة لديهم وخطوات التسجيل في وظائف كلية الملك فهد الأمنية.

الموعد المحدد للتقديم علي وظائف نسائية برتبة جندي أول في كلية الملك فهد الأمنية

أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي انه سيتم قبول طلبات التسجيل من يوم السبت الموافق ” 1442/7/1هـ ” والموافق أيضاً ” 2021/2/13 م ” إلي يوم الخميس الموافق  ” 1442/7/6 هـ ” والموافق أيضاً ” 2021/2/18 م ” وذلك من خلال الموقع الرسمي لمنصة ابشر للتوظيف الإلكتروني.

المؤهلات المطلوبة للوظائف النسائية برتبة جندي أول

يجب أن تكون المتقدمة برتبة ” جندي أول ” وسوف نشرح لحضراتكم المؤهلات والتخصصات المطلوبة

  1. يجب أن تكون المتقدمة للوظيفة حاصلة علي دبلوم سنة واحدة فاكثر في تخصص ” مساعد طبيب أسنان “.
  2. يجب أن تكون المتقدمة للوظيفة حاصلة علي دبلوم سنتين فاكثر في تخصصات ” تمريض – اللغة الإنجليزية – صيدلة “.

الشروط الواجب توافرها للحصول علي الوظائف النسائية بكلية الملك فهد الأمنية

  1. ينبغي أن تكون المتقدمة للوظيفة اصلها من المملكة العربية السعودية وتكون نشأت فيها أيضا باستثناء إذا كانت المتقدمة نشأت وترعرعت مع والدها وهو يقدم خدمة للدولة خارج المملكة العربية السعودية.
  2. يجب علي المتقدمة للوظيفة أن لا تكون متزوجة من غير سعودي.
  3. ينبغي أن يتناسب وزن المتقدمة مع طولها طبقا للائحة الطبية.
  4. يجب أن تكون المتقدمة للوظيفة ذات سيرة حسنة وكذلك سلوكها وسمعتها جيدين وأيضا تكون غير محكوم عليها في جريمة تمس الأمانة والشرف.
  5. أن تمتلك المتقدمة للوظيفة هوية وطنية مستقلة ولابد أن تكون مدة صلاحيتها سارية حتي الوقت الذي تقدم فيه.
  6. يجب علي المقدمة أن تكون حاصلة علي مؤهل دبلوم اقل شيء ويفضل أن تكون حاصلة علي مؤهل اعلي من الدبلوم.
  7. ينبغي علي المتقدمة اجتياز جميع الاختبارات والإجراءات اللازمة للوظيفة.
  8. يجب أن لا تكون المتقدمة قد عملت في أي وظيفة تابعة لنظام الخدمة العسكرية أو عملت في أي مؤسسة حكومية وأيضا أن لا تكون أنهت مدة خدمتها في معاهد عسكرية.
  9. ينبغي أن تمتلك المتقدمة أوراق ومستندات تثبت المؤهل العلمي والفني أيضا مع إلزامية مصادقة المؤهلين ” العلمي والفني ” من الجهة المختصة.
  10. يجب أن تمتلك المتقدمة للوظائف الخاصة بالصحة (بطاقة تسجيل مهني – شهادة تصنيف المؤهل الصحي من الهيئة السعودية بمسمي فني وأيضا صلاحيتها سارية.

خطوات ورابط التسجيل في وظائف كلية الملك فهد الأمنية

  1. يجب علي المتقدمة البحث في جوجل عن الموقع الرسمي لمنصة ابشر للتوظيف الإلكتروني والدخول إليها.
  2. بعد ذلك يتم الضغط علي ” الوظائف المتاحة حالياً “.
  3. ثم نضغط علي أيقونة “موافقة”.
  4. يجب علي المتقدمة كتابة كل المعلومات المطلوبة وأيضا تسجل المؤهل العلمي بكل دقة ووضوح لضمان قبول الطلب.
  5. بعد ذلك يتم الضغط علي كلمة ” حفظ الطلب ” ثم تقوم المتقدمة بطباعة طلب التوظيف وبعدها بقليل ستصل رسالة نصية علي الهاتف الخاص بالمتقدمة يوجد بها رقم الطلب ويرجي المحافظة علية إذا كان هناك حاجة إلي مراجعة بيانات معينة.
  6. أخيراً يجب أن تكتب كل البيانات بكل وضوح وتفصيل حتي لا يتم استبعاد الطلب.

ماذا تعرف عن كلية الملك فهد الأمنية ؟

كلية الملك فهد الأمنية هي كلية حكومية تابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية وتم تأسيسها 1935/12/24 م وهذه الكلية موجودة في مدينة الرياض، كلية الملك فهد الأمنية تهدف في المقام الأول تدريب الشباب والنساء علي كيفية العيش حياة أمنية صحيحة وكيفية الدفاع عن أراضي المملكة العربية السعودية وذلك عن طريق عقد دورات تدريبية لتأهيل الخرجين أن يكونوا ضباط حازمين بالإضافة إلي خرجين كلية الملك فهد الأمنية يعملون في العديد من الأماكن علي سبيل المثال: المباحث العامة – المديرية العامة للجوازات – الدفاع المدني.

أصبحت البلاد أكثر تطوراً بعد توحيدها على يد الملك عبد العزيز، وكان لابد من إتباع النظام العلمي وكذلك الأسلوب الأمني في جميع جوانب الحياة، لذلك في عام 1354 هـ قد تمت الموافقة على إقامة مدرسة للشرطة وكان مقرها في مكة المكرمة، وبعد ذلك تم تحديد العديد من الأمور الخاصة بمدرسة الشرطة مثل: تحديد شروط القبول بالمدرسة ومدة الدراسة فيها، وتحديد المناهج التي يتم دراستها كما أضيف لها تدريبات رياضية وعسكرية، وبعد ذلك تم تحديد المؤهل الذي يجب الحصول علية لدخول مدرسة الشرطة وهو إنهاء الشهادة الابتدائية بالإضافة إلي ذلك كانت مدة الدراسة في مدرسة الشرطة عام واحد فقط، وبعد ذلك ظلوا يطورون في المؤهل المطلوب للقبول في المدرسة وسنوات الدراسة فيها إلي أن وصلت إلي أن المؤهل المطلوب هو الشهادة المتوسطة، وعدد سنوات الدراسة 3 أعوام وهذا في سنة 1381هـ.

ثم في سنة 1385 هـ تم تغيير اسم مدرسة الشرطة إلى كلية الشرطة، وأيضاً تم نقل الكلية من مدينة مكة المكرمة إلى مدينة الرياض، وكما أصدر مجلس الكلية قراراً بأن تتصل كلية الشرطة بوزارة الداخلية مباشرةً وليس بمديرية الأمن العام، وفي سنة 1386 هـ تم تغيير اسم الكلية إلى “كلية فوى الأمن الداخلي”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *