#عاجل | محمد بن سلمان يطلق تصميمات كورال بلوم (فيديو)

#عاجل | محمد بن سلمان يطلق تصميمات كورال بلوم (فيديو)

أطلق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان تصميمات كوروال بلوم في إحدى أكبر جزر مشسروع البحر الأحمر أحد المشاريع السياحية الكبرى التي تندرج تحت رؤية السعودية 2030 والتي تشكل نقلة نوعية على صعيد تنويع مصادر الدخل وجذب الاستثمارات الأجنبية وتشجيع رأس المال الوطني على الدخول في مشروعات كبيرة بهدف توفير وجهة سياحية قادرة على جذب ليس فقط السائح السعودي بل السائح العربي والأجنبي على حد سواء نظرًا لما تمتلكه هذه المشروعات من أفكار وتصميمات عصرية تعكس طموح كبير لجذب أنظار العالم إلى السعودية باعتبارها وجهة سياحية واعدة بعدما ترسخت صورتها في الأذهان على مدى عقود على أنها أحد أكبر منتجي النفط في العالم.

ما هي تصميمات كورال بلوم ؟

هي مجموعة من التصميمات والتجهيزات صممتها شركة فوستر وشركاه الشركة المطورة لمشروع البحر الأحمر وتضم فنادق ومنتجعات سياحية ومشروعات خدمية في جزيرة “شٌريرة ” إحدى أكبر جزر مشروع البحر الأحمر حيث ستضم تصميمات كورال بلوم إنشاء 11 فندقًا يتولى تشغيلها عدد من أكبر العلامات التجارية في العالم.

وتراعي تصميمات كورال بلوم التنوع البيئ والبيولجي في مشروع البحر الأحمر حيث سيتم استخدام مواد بناء صديقة للبيئة مع تصميمات عصرية وابتكارات هندسية تلبي احتياجات شريحة معينة من الباحثين عن الرفاهية والهدوء بعيدًا عن ضوضاء المدن وصخبها.

وبحسب شركة البحر الأحمر فإنه سوف يتم الحفاظ على الغطاء النباتي في الجزيرة بقدر الإمكان وعدم التعرض لأشجار المانغروف التي تغطي مساحات واسعة من الجزيرة وتعد حائط صد ضد عوامل التعرية والتقلبات الجوية.

ما هو مشروع البحر الأحمر ؟

وبحسب الشركة المنفذة فإن مشروع البحر الأحمر يتكون من 22 جزيرة و6 مناطق داخلية وسيضم عند اكتماله 50 منتجعاً وفندقاً يوفر ما يصل إلى 8000 غرفة فندقية وحوالي 1300 عقاراً سكنياً ، كما ستضم المنطقة مطار البحر الأحمر وملاعب جولف، والعديد من مرافق الترفيه والاستجمام.

تصميمات كورال بلوم
المصدر: شركة البحر الأحمر

تم إطلاق مشروع البحر الأحمر ضمن حزمة من الاستثمارات التي يديرها صندوق الاستثمارات العامة في السعودية أحد أكبر الصناديق السيادية في العالم ويضم مشروعات أخرى مثل مشروع نيوم والقدية وغيرها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *