دعاء الامتحانات النهائية مستجاب

دعاء الامتحانات النهائية مستجاب

دعاء الامتحانات النهائية مستجاب، مع اقتراب موعد خوض الطلبة والطلاب للامتحانات يعيش الجميع خلال تلك الفترة حالة من التوتر والقلق، وتعد تلك الفترة من أصعب الفترات وتختلف طبيعتها عن ما سبق من فترات الامتحانات لما تعيش وتمر بها مختلف البلدان من ظروف استثنائية وغير عادية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد

وكون تطبيق نظام التعليم هذا العام بشكله الالكتروني عن بعد وذلك في إطار حرص المملكة على سلامة الطلبة والطالبات والقائمين على العملية التعليمية، ولان الدعاء يعد من أساس العبادات فيلجأ إليه أولياء الأمور والطلاب في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها حاليا، وافضل الادعية المستجابة بإذن الله والتي تقال خلال فترة الامتحانات تابع القراءة.

دعاء الاختبارات النهائية

تعتبر فترة الامتحانات هي الفترة التي تكون حصيلة اجتهاد الطالب او الطالبة على مدار العام الدراسي وتترتب عليه النتيجة وفقا لما قام الطالب باستذكار واجتهاده وكلما ذاكر الطلاب جيدا ودوام على التحصيل العلمي أولا بأول ولم يؤجل مهام اليوم للغد كلما استطاع الطلاب تجاوز تلك الفترة بشكل سهل وبسيط، كما تعد الاستعانة بالله عز وجل في شتى ومختلف أمور الحياة وبالتحديد في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الطلاب كذلك الإكثار من الدعاء، واليكم عدد من الادعية التي يفضل قولها في ظل تلك الظروف وهي؛

اللهم يا معلّم موسى علّمني، ويا مفهم سليمان فهّمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب اتني الحكمه وفصل الخطاب، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، و أسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.

اللهم أسألك أن تيسير لي هذا الامتحان، وتجعل الخيرة فيه إنك على كل شيء قدير، اللهم إني أسألك بمقاعد العز من عرشك، ومنتهى الرحمة من كتابك، واسمك الأعظم وكلماتك، أن تفتح عليّ فتوح العارفين.

اللهم أخرجنا من ظلمات الدهر، وأكرمنا بنور الفهم، وافتح علينا بمعرفة العلم، وحسّن أخلاقنا بالحلم، وسهل لنا أبواب فضلك، وانشر لنا من خزائن رحمتك يا أرحم الراحمين، اللهمّ إنّي أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبِّتني، وثقِّل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبَّل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العُلى من الجنة.

اللهم ارزقني قوة الحفظ، وسرعة الفهم، وصفاء الذهن، اللهم ألهمني الصواب في الجواب، وبلغني أعلى المراتب في الدين والدنيا والآخرة، واحفظني واصلحني واصلح بي الامه.

دعاء المذاكرة مستجاب

ولا يستحب أن يستعين الطالب فقط بالدعاء في حالة الامتحانات بل يجب أن يقوم بالاستعانة بذكر الله والدعاء في كل وقت وحين وفي مختلف الظروف و بالسراء والضراء، حيث أن الله عز وجل اخبرنا بان الدعاء أحد أهم الأشياء التي تعين الانسان على الحياة، كما ان هناك أدعية يستحب قوله في اثناء المذاكرة أيضا والتي تعين الطالب على الفهم وكسب المعلومات وتخزينها أيضا، ومن أفضل تلك الادعية التي يفضل قولها أثناء المذاكرة؛

اللهمّ اجعل لي نوراً، وفي قلبي نوراً، وفي سمعي نوراً، وفي بصري نوراً، وفي شعري نوراً، وفي عظامي نوراً، وفي دمى نوراً، ونوراً من خلفي، ونوراً من أمامي، ونوراً عن يميني، ونوراً عن شمالي، ونوراً من تحتي، ونوراً من فوقي، اللهمّ زدني نوراً، واجعل لي نوراً.

اللهم نور بالكتاب بصري، واشرح به صدري، وأسرع به فهمي، وقوّي به عزمي بحولك وقوتك فإنه لا حول ولا قوة إلا بك بحق وبحرمة “ألم نشرح لك صدرك”. ربِّ اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.

اللهمّ إنّي أسألك فهم النبيّين وحفظ المرسلين، وأن تجعل لساني عامراً بذكرك، وقلبي بخشيتك، وسرّي بطاعتك، فأنت حسبي ونعم الوكيل.

اللهمّ اجعلنا ممّن دعاك فأجبته، وتضرّع إليك فرحمته، وسألك فأعطيته، وتوكّل عليك فكفيته، و إلى حلول دارك دار السّلام أدنيته، يا جواد جد علينا وعاملنا بما أنت أهله، إنّك أنت أهله إنّك أهل التقوى وأهل المغفرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *