خطوات طريقة Spa الشعر المنزلي

خطوات طريقة Spa الشعر المنزلي

طريقة Spa الشعر المنزلي، سبا الشعر واحد من طرق علاج الشعر التي أصبحت شهيرة في الفترة الأخيرة، حيث تقوم على مساعدة الشعر على النمو من خلال الاسترخاء والهدوء حتى ينمو المزيد من خلايا الشعر لينمو الشعر من جديد وبشكل أفضل وتلك الطريقة هي المستخدمة في مراكز التجميل، ولكن يمكن عمل سبا الشعر في المنزل للحصول على شعر ناعم ومنسدل خالي من التكسير، فهي من طرق العلاج لجميع أنواع الشعر سواء كان الدهني أم الجاف أو الناعم أم المتكسر.

طريقة Spa الشعر في المنزل

خطوات سبا الشعر المنزلي ليست بخطوات صعبة أو كثيرة ولكنها خطوات هامة للعناية بالشعر والحفاظ عليه:

  • التخفيف من التوتر

تعتبر من أهم خطوات سبا الشعر المنزلي هي التقليل من الشعور بالضغط والتوتر والتخفيف عن كاحليك، فإن الهدف منها هو عدم التعرض لأي تشتيت ذهني يؤثر على العامل النفسي، ويحب أن تشعري بالراحة والاسترخاء عند القيام به ونسيان أي عامل نفسي سلبي.

طريقة Spa الشعر المنزلي

  • استخدام زيوت تدليك الشعر

هناك أنواع عديدة لزيوت الشعر منها العطري وغير العطري، ولكن يفضل استخدام النوع العطري للإنعاش مثل زيت اللافندر وزيت جوز الهند وزيت الجوجوبا وزيت النعناع، وجميعها زيوت ذات تأثير فعال وإيجابي على الشعر، وتستخدم بعد تسخين مقدار مناسب من الزيت على نار وعندما يصبح دافئًا نرفعه عن النار ونبلل الأصابع بالزيت وندلك فروة الشعر به، نستمر في التدليك لمدة عشر دقائق حتى تتشرب فروة الشعر الزيت جيدًا.

  • اختيار ماسك للشعر

على حسب المشكلة التي يعاني منها شعرك اختاري نوت الماسك المراد تطبيقه ويفضل الماسكات الطبيعية للشعر ولكن لا مشكلة في استخدام ماسكات الشعر الجاهزة.

  • استخدام منشفة ساخنة

عند تطبيق الماسك على الشعر يتم لفه باستخدام منشفة ساخنة حتى تساعد على تفتح مسام فروة الشعر جيدًا حتى تتغلغل مكونات الماسك خلالها، أو وضع غطاء بلاستيكي على الشعر لمدة ربع ساعة.

  • تدليك الشعر

بعد مرور ربع ساعة ينزع الغطاء عن الشعر وندلك من جديد مع التركيز على المناطق التي تعاني من التساقط أو أي مشكلة.

  • غسيل الشعر

يغسل الشعر بالشامبو المخصص له في النهاية مع ماء فاتر، وتطبيق نوع بلسم مناسب للشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *