البرتقال بالزنجبيل والكركم للوقاية من نزلات البرد فى فصل الشتاء

البرتقال بالزنجبيل والكركم للوقاية من نزلات البرد فى فصل الشتاء

البرتقال بالزنجبيل والكركم لمحاربة نزلات البرد، مع قدوم فصل الشتاء تكثر نزلات البرد عند الكبار والصغار، مما يسبب قلقًا شديدًا عند الجميع فى ظل الظروف التى تعانى منها معظم الدول في هذه الأوقات من انتشار جائحة فيروس كورونا ( كوفيد 19 )، فيحرص الجميع على تناول الفيتامينات والأطعمة التى تساعد على التعزيز من مناعة الجسم والحفاظ على سلامته، ومن أهم الفيتامينات التى تُعد حاجز مانع ضد نزلات البرد فيتامين c الذى يكثر وجوده فى البرتقال.

أهمية البرتقال والزنجبيل والكركم لصحة الجسم

فالبرتقال غنى بالعديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، فتناول كوب واحد من عصير البرتقال يوميًّا يكفى حاجة الجسم من فيتامين c نظرًا  لسعراته الحرارية العالية، فكوب واحد من عصير البرتقال يحتوى على 112 سعر حراري و26 جرامًا من الكربوهيدرات، ومصدر جيد لحمض الفوليك ولتكوين خلايا الدم الحمراء، وتناول البرتقال لا يساعد فى علاج نزلات البرد ولكنه يقلل من حدة نزلات البرد لأنه يعمل على تقوية الجهاز المناعى للجسم.

أما الزنجبيل فيُعد مضاد حيوي طبيعى ضد البكتيريا ونزلات البرد، حيث أنه يساعد على زيادة العرق وبالتالي انخفاض حرارة الجسم، فهو يحتوي على خصائص مطهرة ومضادات الالتهابات التى تعزز صحة الجهاز المناعي، ويهدئ السعال والكحة، ويشعر الفرد بالراحة.

ويحتوي الكركم على مركب الكركمين الذى يقوم بدوره فى القضاء على نزلات البرد، وينظم درجة حرارة الجسم فهو يعمل على خفض حرارة الجسم، بكونه منشط عام ويعمل على تقوية جهاز المناعة ويعالج حالات الاسهال المزمن وبعض أنواع الديدان الطفيلية، وله دور كبير فى التئام الجروح وعلاج الأنيميا.

وصفة البرتقال بالزنجبيل والكركم لمحاربة نزلات البرد فى فصل الشتاء

يعاني الكثيرون من نزلات البرد والزكام فى فصل الشتاء، فيحرص الكثيرون على تناول المشروبات الساخنة التي تساعدهم على مقاومة نزلات البرد فى فترة وجيزة ومن هذه المشروبات تناول البرتقال والزنجبيل والكركم فى كوبًا واحدًا.

مكونات المشروب

  • 3 ثمرات برتقال.
  • معلقة زنجبيل.
  • معلقة كركم.
  • معلقة عسل.
  • ليمونة.

الطريقة

نغلي كوبًا من الماء على نار هادئة ثم نضيف الكركم والزنجبيل والليمون حتى تمام الغليان مع تركهم لمدة 5 دقائق حتى يبرد الخليط، ويتم عصر البرتقال وتصفيته ويتم إضافته للخليط السابق ويُحلى بمعلقة العسل، ويتم تناول المشروب من 3 إلى 5 مرات يوميًّا لمدة 48 ساعة ليعمل على القضاء على نزلة البرد مع تعزيز صحة الجهاز المناعي للجسم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *