موعد عيد الاضحى 2021

موعد عيد الاضحى 2021

موعد عيد الاضحى 2021 ينتظر المسلمين على مستوى العالم عيدي الفطر والأضحى كل عام بفارغ الصبر للاحتفال بهم والخروج والاحتفال بالإجازة وزيارة الأقارب والأصدقاء، حيث يحصل العاملين على عطلة رسمية لعدة أيام في كلا العيدين، ويبحث الكثير على مواقع الإلكترونية المختلفة عن موعد الإجازات والعطلات الرسمية خلال العام الجديد 2021 ، وهو ما سوف نتعرف عليه خلال السطور القليلة القادمة.

موعد عيد الاضحى 2021

يحتفل المسلمين كل عام بعيد الأضحى أو العيد الكبير كما يطلق عليه في العاشر من شهر ذي الحجة، حيث يقوم المسلمين بذبح الأضاحي وتوزيع اللحوم على الفقراء والمحتاجين، وذلك اقتداءً بقصة سيدنا إبراهيم التي يرويها الآباء للأطفال في تلك المناسبة، وتم تحديد موعد عيد الأضحى فلكياً لهذا العام 2021 في العشرين من شهر يوليو وتستمر إجازة عيد الفطر لمدة أربعة أيام كما يعتبر يوم وقفة عرفات السابق لعيد الأضحى والموافق للتاسع عشر من يوليو إجازة رسمية أيضاً.

معلومات حول عيد الأضحى المبارك

  • يعتبر عيد الأضحى أحد العيدين الشرعيين للمسلمين والعيد الآخر هو عيد الفطر المبارك والذي يتم الاحتفال به بعد صيام شهر رمضان الكريم.
  • ويأتي عيد الأضحى بعد الوقوف على عرفات وأداء مناسك الحج ويتم فيه ذبح الأضحية والتهليل والتكبير والذكر مع الاحتفال والمعايدة على الأهل والأقارب.
  • يستمر الاحتفال بعيد الأضحى لمدة أربعة أيام بدءاً من العاشر من ذي الحجة، وحتى عصر اليوم الثالث عشر منه.
  • ويطلق على عيد الأضحى العديد من الأسماء مثل عيد النحر وعيد الذبح وأسماء أخري أشهرها:
  • العيد الكبير ويشتهر هذا الاسم في مصر ولبنان وتونس وفلسطين.
  • عيد الحجاج كما يسمى في دولة البحرين.
  • عيد القربان كما يعرف في إيران.
  • عيد قربان بيرمو كما يتم تسميته في تركيا.

عيد الأضحى 2021 في ظل جائحة كورونا

لم يتم الإفصاح من قبل السلطات السعودية المسئولة عن أية تفاصيل خاصة بمناسك الحج لعام ،2021 ويتم تداول الكثير من الشائعات عن القيام اتخاذ نفس إجراءات العام الماضي مثل تخفيض عدد الأشخاص المسموح لهم بأداء فريضة الحج، مع الالتزام بتطبيق التعليمات الاحترازية المتبعة للحماية من التعرض للإصابة بفيروس كورونا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *