طريقة عمل مزيل عرق في المنزل بمكونات طبيعية وأمنة 

طريقة عمل مزيل عرق في المنزل بمكونات طبيعية وأمنة 

طريقة عمل مزيل عرق في المنزل بمكونات طبيعية، يعتبر مزيل العرق من أهم مستحضرات العناية بالجسم ولا يمكن الاستغناء عنها سواء في فصل الصيف أو الشتاء وبالتالي يعاني الكثير من الأشخاص بسبب المشاكل التي يتعرض لها عند استخدام مزيلات رائحة العرق، لأنها قد تسبب في حدوث مع دراسته الآثار السلبية عند استخدامها مثل الالتهابات أو الاسمرار بجانب ارتفاع الأسعار، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل مزيل عرق طبيعي في المنزل بمكونات طبيعية وأمنة ويمكن تجهيزها فى وقت سريع وسهل.

طريقة عمل مزيل عرق بزيت شجرة الشاي

يتم تجهيز 100 جرام من زبدة الكاكاو ملعقتين من نشا الذرة والبيكنج صودا وقليل من زيت اللافندر وقطرات من زيت شجرة الشاي.

مزيل عرق بزيت شجرة الشاي

يتم تجهيز وعاء متوسط ويوضع على نار هادئة ثم اضافة زبدة الكاكاو وتترك حتى تذوب تماما بعد ذلك يتم رفعها من على النار وتترك حتى تبرد ثم اضيفي عليها جميع المكونات وتقلب جيداً بعد ذلك ضعيها في برطمان زجاج وتركها في الثلاجة لعدة دقائق وبالتالي يمكنك استخدامه في أي وقت.

طريقة عمل مزيل عرق بزيت جوز الهند

يتم تجهيز ست ملاعق من زيت جوز الهند أربع ملاعق من النشا الذرة وزيت أربع ملاعق من بكنج سوداء.

في الخطوة الأولى يتم تجهيز ومتوسط وضع فيه النشا والبيكنج صودا وتقلب المكونات مع بعضها ثم ضعي زيت جوز الهند واستمري في التقليب حتى تتجانس جميع المكونات مع بعضها ثم ضعي الزيت العطري وضعي هذا الخليط فيه زجاجة وضعيها في الثلاجة لمدة شهر دقائق حتى تتجمد ثم ابدائى باستخدامه.

عمل مزيل عرق للبشرة الحساسة

يتم تجهيز ملعقة من زبدة الشيا ونصف ملعقة من شمع العسل ونشأ الذرة وخمس قطرات من فيتامين أي وثمن قطرات من زيت اللافندر وملعقة من زيت جوز الهند وثلاث قطرات من زيت المرمرية.

يتم تجهيز وعاء ويوضع على النار واضافة زيت جوز الهند وزبدة الشيا ثم ابداي بوضع شمع العسل وقلبي المكونات حتى تتجانس وتذوب وبعد ذلك ارفعيها من على النار حتى تبرد ثم ضعي اللافندر والمرمرية وتقلب المكونات ثم ضعيها في برطمان زجاجي وتركها في الثلاجة لعدة دقائق حتى تتجمد بعد ذلك يمكنك استخدام مزيل العرق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *