فاتورة الكهرباء السعودية كيفية سداد قيمة الفاتورة برقم الحساب ورابط تحميل تطبيق ALKAHARBA

فاتورة الكهرباء السعودية كيفية سداد قيمة الفاتورة برقم الحساب ورابط تحميل تطبيق ALKAHARBA

الاستعلام الإلكتروني عن فاتورة الكهرباء، ازدادت في الفترة الأخيرة عمليات البحث عن فاتورة الكهرباء، وفي ظل الخدمات والتجديدات الدائمة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية لتوفير خدمات للمواطنين وتخفيف العبء عنهم، قامت المملكة بتطوير خدمة إلكترونية يستطيع من خلالها المواطن أن يقوم بالاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب، وذلك عن طريق الإنترنت فقط دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقر الشركة،مما يوفر الجهد على المواطن ويحافظ على وقته، وفي هذة الفترة خصيصا وفي ظل الأزمة العالمية الحالية يجب توفير الحلول الإلكترونية البديلة لمنع ازدحام المواطنين.

الاستعلام الإلكتروني عن فاتورة الكهرباء

تتيح الخدمة الإلكترونية لمواطنين المملكة أن يقوموا بالاستعلام عن كشوف السحاب الخاصة بالكهرباء ومعرفة المبلغ المطلوب سداده، وذلك عبر المنصة الإلكترونية التي قامت وزارة الكهرباء والطاقة بتطويرها، برقم الحساب فقط، وهناك يعذ الخطوات الواجب إتباعها لمعرفة كشوف الحساب والإطلاع على المعلومات الخاصة بها، وهذة الخطوات سيتم شرحها في الفقرات القادمة.

خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية برقم الحساب

في هذة الفقرة سيتم شرح كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب، وهذا في حال كان لديك حساب على الموقع، وسيليه الشرح الخاص بكيفية إنشاء حساب جديد .

  • الدخول إلى الموقع الخاص بوزارة الكهرباء والطاقة من هنا 
  • اختيار خدمات المشتركين ثم خدمات الفواتير
  • ثم الضغط على عرض الفواتير
  • إدخال رقم الهاتف الخاص بالحساب لعرض الفواتير .

خطوات إنشاء حساب جديد على موقع الوزارة

من الأمور التي يبحث عنها جميع مواطني المملكة العربية السعودية خلال هذا الوقت من كل عام التعرف على فاتورة الكهرباء ، حيث طورت المملكة العربية السعودية آلية إلكترونية يمكن من خلالها للمواطنين التعرف على فاتورة الكهرباء الخاصة بهم من خلال رقم العداد ، ويمكنهم أيضًا معرفة تاريخ دفع الفاتورة. للتأكد من حصولهم على أجرهم في الوقت المحدد حتى لا يتم معاقبتهم أو تغريمهم ، وبالتالي تمكنت الحكومة السعودية من توفير جهد ووقت المواطنين ومنعهم من التجمع والاختلاط مما قد يعرضهم لخطر التعاقد مع فيروس كورونا.

  • الضغط على تسجيل حساب جديد
  • تحديد توع التسجيل ” أفراد أو شركات ” .
  • إدخال البيانات المطلوبة في الأماكن المخصصة لها
  • الضغط على كلمة إكمال
  • الانتقال إلى النافذة التالية لإكمال البيانات
  • إدخال رمز التأكيد الذي سيتم إرساله
  • حدد نوع سجل “الأفراد أو الشركات”.
  • أدخل البيانات التي يجب إدخالها في الحقول المخصصة.
  • بعد ذلك ، انقر فوق “إكمال” ثم ستتلقى رسالة تحتوي على رمز التأكيد.

تزايدت الاستفسارات الإلكترونية عن أسعار الكهرباء وعمليات البحث عن أسعار الكهرباء في الآونة الأخيرة، وفي ظل الخدمات والتحديثات المستمرة التي تنفذها المملكة العربية السعودية لخدمة مواطنيها وتخفيف أعبائها.

وفر الكهرباء والوقت عن طريق فوترة فاتورة الكهرباء الخاصة بك برقم حسابك فقط عبر الإنترنت دون الذهاب إلى مكتب الشركة، خلال هذه الفترة ، لابد من توفير حلول إلكترونية بديلة للحيلولة دون تكدس المواطنين ، خاصة في ظل الأزمة العالمية الحالية.

أطلقت الشركة السعودية للكهرباء خدمة الاستعلام عن الفاتورة الإلكترونية عبر تطبيق الكهرباء عن طريق تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي باستخدام اسم المستخدم وعنوان البريد الإلكتروني الخاصين بك واختيار العنصر الذي تريد الاستعلام عن فواتير شهرية له. للقيام بذلك ، تحتاج إلى تسجيل رقم المشترك الخاص بك. رقم عداد الكهرباء الخاص. ثم اضغط على كلمة View Invoice لمعرفة فاتورتك النهائية واستهلاكك الشهري للكيلووات. يمكنك أيضًا الدفع من نفس الموقع وسيتم خصم التكلفة من طريقة الدفع التي يتم إخطار الشركة بها.

إجراءات الاشتراك في خدمة الفوترة الإلكترونية

يمكنك الآن الاشتراك في خدمة الفوترة الإلكترونية ، واستلام فاتورة الكهرباء الشهرية عبر البريد الإلكتروني ، وتلقي إشعارات الفواتير المنتظمة. سوف تتلقى أيضًا تاريخ انتهاء الخدمة وإشعار الاستلام إذا لم تكن قد دفعت. تتطلب مدفوعات الفواتير والاشتراكات موافقة من الموقع الرسمي لشركة الكهرباء السعودية. ثم حدد الاشتراك في خدمة الفواتير الإلكترونية الخاصة بك ، وأدخل جميع البيانات المطلوبة ، وأدخل رقم حسابك وعنوان بريدك الإلكتروني ، وحدد لغتك. سجل الكود المرئي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *