حساب المواطن نتائج الأهلية للدورة 39 برقم الهوية لشهر فبراير 2021 ca.gov.sa

حساب المواطن نتائج الأهلية للدورة 39 برقم الهوية لشهر فبراير 2021 ca.gov.sa

حساب المواطن يعلن عن صدور نتائج الأهلية للدورة 39 الخاصة بشهر فبراير القادم من العام الجاري 2021، وذكر البرنامج  في تغريدة له، من خلال الحساب الرسمي على موقع التدوين المصغر تويتر، أنه بإمكان المواطنين الآن التحقق من الأهلية برقم الهوية، بالإضافة إلى إمكانية الدخول على الحساب الإلكتروني، ومعرفة ما يريده الشخص من تفاصيل واستفسارات تخصه، حيث يقدم هذا الدعم للأشخاص المستحقين وفقا لمجموع من الشروط والضوابط التي سيتم عرضها في هذا المقال.

حساب المواطن يعلن صدور نتائج الأهلية للدورة 39

من الجدير بالذكر أنه قد بلغ عدد المستفيدين من الدفعة السابقة لشهر يناير والتي صدرت في العاشر من يناير الجاري حوالي 10.7 مليون مستفيد، بمبلغ قدر بنحو 1.9 مليار ريال سعودي، وذلك ضمن الدفعة الثامنة والثلاثين من الذين استوفوا معايير الاستحقاق، وبلغ عدد التعويضات التي تم دفعها بأثر رجعي بمبلغ يعادل خمسة عشر مليون، وذلك ليصل إجمالي ما قد قام البرنامج بدفعه من بداية انطلاقه ما يزيد عن 88 مليار، تتضمن في داخلها تعويضات تم تقديرها بحوالى 649 مليون ريال سعودي، من خلال الدفعات السابقة.

شروط إجراء الأهلية

هناك عدة شروط لإتمام عملية الأهلية في حساب المواطن، والتي من الضروري توافرها بشكل جيد، ومن هذه الشروط ما نذكره خلال النقاط التالية:

  • ضرورة أن يكون الشخص المسجل حاصل على الجنسية السعودية، باستثناء الابن والابنة، وكذلك الزوجة أو الزوج، غير السعوديين، ولكن حاصلين على بطاقات تنقل.
  • أن يكون الشخص المستفيد، يقضي أغلب أوقاته داخل المملكة السعودية، بحيث لا تقل مدة إقامته عن تسعون يوماً، في خلال السنة.
  • يشترط ضرورة عدم وجود أياً من المستفيدين، في أي دار من الدور الخاصة بالإيواء سواء كانت حكومية أو في شكل سجون.
  • أن تتوافق البيانات الخاصة بالفرد المستحق مع بيانات الجهات المعنية المختلفة.
  • تعتمد المعايير الخاصة بالاستحقاق علي الدخل التي تتقاضاه الأسرة، وكذلك عدد الأفراد الموجودين بها، وعمر التابعين لها، سواء كانت أقل أو أكثر من ثمانية عشر سنوات.

الضوابط الخاصة بحساب المواطن

توجد العديد من الضوابط التي تحكم عملية الأهلية، والتي أقرها البرنامج مؤخراً، وتتعلق بالفرد المستقل، وتحديد ما هو الحد الأعلى في الاستحقاقات، وكذلك التعليق على المستجدين من الأشخاص المستفيدين، وتضمنت تلك التعديلات التي أقرها البرنامج تعليق استقبال الطلبات الجديدة لمن هم مستجدون بهدف التمكن من الدعم، وذلك عن طريق برنامج حساب المواطن، وكان في داخل هذه التعديلات ما يلي:

  • إلزام الأشخاص المستقلين بتقديم ما يثبت ويبرهن استقلاليتهم، وذلك للأفراد أكبر من سن ثمانية عشر سنوات.
  • ويتم ذلك عن طريق رفع الإثباتات المتعلقة بأي من ( ملكية المسكن، وعقد الإيجار، وأوراق إثبات خاصة بالسكن الجامعي)، والذي يعد شرطاً رئيسياً في التأكيد على استمرارية الدعم.
  • ويدعم البرنامج إتاحة الفرصة للأشخاص إلى يوم 10 في شهر يونيو، لإمكانية تعديل أو إضافة بعض المستندات الخاصة بهم، لضمان الإستمرارية.

يذكر أن برنامج حساب المواطن هو أحد أشهر البرامج الحكومية التي تقدمها المملكة العربية السعودية بُغية تخفيف العبء على المواطنين السعوديين متوسطي ومحدودي الدخل، وذلك في إطار التوسعات الاقتصادية التي تشهدها المملكة بعد تحرير سعر منتجات الطاقة المختلفة، وإيماناً من الحكومة السعودية بدورها في دعم المواطن وتقديم سبل الراحة والحياة الكريمة له على أرض المملكة.

رابط حساب المواطن

لقد وفرت الحكومة رابط من أجل الدخول مباشرة للبرنامج، وذلك بعد زيادة الطلب عليه نتيجة ﻷن حساب المواطن يعلن صدور نتائج الأهلية للدورة  39 وتوفير المبلغ المرجو لدعم المواطنين خلال الشهر القادم، ولذلك يمكنك الدخول للحساب من خلال النقر هنا.

وفي نهاية المقال، نكون قد تحدثنا عن برنامج حساب المواطن يعلن صدور نتائج الأهلية للدورة 39 كما قومنا بتوضيح الشروط المتعلقة بإجراء المواطنين المستحقين للأهلية، مع رصد بعض الضوابط والإجراءات الخاصة بحساب المواطن في برنامج الأهلية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *