تمويل شخصي لجميع الأفراد بدون ضامن أو كفيل اصرف أموالك في نفس اليوم

تمويل شخصي لجميع الأفراد بدون ضامن أو كفيل اصرف أموالك في نفس اليوم

الأشياء الثمينة لا تقدر قدم على تمويل شخصي بدون كفيل واصرفها في نفس اليوم، فعندما يكون لديك نفقات غير متوقعة، كظرف طارئ طبي “لقدر الله” ، أو تحتاج إلى إجراء عملية شراء تتجاوز مدخراتك، كالحصول على سيارة جديدة، أو مجيئ موعد الدراسة وعليك أن تتحمل مصروفات الطلاب الباهظة، فقد تحتاج إلى تحمل الديون لتتمكن من تدبير أمور هذه الأشياء، فإذا كنت بحاجة إلى مبلغ محدد من المال لمرة واحدة، فقد يكون من المنطقي أن تحصل على قرض شخصي – قرض على أقساط يتم سداده على مدى فترة محددة أو فترة زمنية. تقوم بعمل نموذج عقد تمويل شخصي ثم عليك السداد شهريًا حتى يتم سداد القرض بالكامل.
تقدم بعض البنوك الكبرى قروضًا شخصية أو للاستثمار، وبعض منها تميل إلى أن تكون لديها معايير صارمة لدرجة الائتمان وتبتعد عن العملاء الذين ليس لديهم درجة ائتمان لا تقل عن جيدة جدا. وهذا لا يعني أنه من الصعب العثور على قروض شخصية؛ يقدم العديد من الاتحادات الائتمانية وعدد متزايد من المقرضين عبر الإنترنت فقط أنواعًا متعددة من القروض الشخصية.
في حين أنه من الأفضل دائمًا استخدام المدخرات في عمليات الشراء الكبيرة وتجنب تحمل الديون، إلا أن هذا ليس خيارًا في بعض الأحيان. لا ينبغي استخدام القروض الشخصية بشكل تافه أو لشراء احتياجات ترفيهية، خاصة إذا كان بإمكانك دفع المصاريف بالانتظار والادخار. إذا كان التمويل أمرًا ضروريًا ، فغالبًا ما تكون القروض الشخصية خيارًا مفيدًا لأنها غالبًا ما تأتي بمعدلات فائدة أقل وحدود أعلى من بطاقات الائتمان، وما عليك سوى استخدام حاسبة التمويل الشخصي حتى تعرف ما تريده اقتراضه بالضبط، وسعر الفائدة

الاستخدامات الشائعة للقرض الشخصي

يمكن استخدام بعض قروض التمويل الشخصي في عمليات شراء معينة، مثل قرض السيارة لشراء سيارة أو الرهن العقاري لشراء منزل. ويمكن أيضا استخدام القروض الشخصية لأي عدد من الأغراض، مثل:

  1. سداد الديون ذات الفائدة المرتفعة، مثل بطاقات الائتمان أو قروض الطلاب.
  2. الإجراءات الطبية التي لا يغطيها التأمين الصحي السعودي، مثل علاجات الخصوبة أو الجراحة التجميلية.
  3. الإجازات الطارئة أو حفلات الزفاف التي تفضل عدم الانتظار لتوفير نفقاتها.
  4. تحسينات أو إصلاحات المنزل.
  5. مشتريات كبيرة مثل الأجهزة المنزلية.
تمويل شخصي بالحاسبة التمويلية
الحاسبة التمويلية للأفراد الاستثمار

دروس قبل طلب التمويل الشخصي بدون كفيل

معظم القروض الشخصية للسعوديين أو المتقاعدين تكون بغير كفيل أو ضامن، مما يعني أنه لا يلزم وجود ضمانات لضمان الموافقة على التمويل الشخصي. يستخدم عرض تمويل السيارة سيارتك كضمان، لذلك إذا لم تتمكن من سداد مدفوعاتك، يمكن للمقرض استعادة سيارتك.

  • لا يحتوي القرض الشخصي بغير ضمان على أصل مادي يدعمه، لذلك إذا كنت تكافح لتسديد المدفوعات، فلا توجد ممتلكات يمكن للمقرض أن يأخذها منك.
  • إن تاريخك الائتماني القوي، وربما تاريخ الشخص المشارك في التوقيع ، هو ما يدعم طلب التمويل. إذا كنت في السوق للحصول على قرض شخصي غير مضمون ، فستحتاج عادةً إلى درجة ائتمان جيدة – من 650 إلى 715 – أو أفضل.
  •  لا تزال هناك عواقب سلبية إذا لم تتمكن من سداد قرضك الشخصي غير المضمون. إذا قمت بسداد مدفوعات متأخرة، فقد يؤدي ذلك إلى الإضرار بائتمانك
  • إذا فشلت في سداد المدفوعات، فقد يدخل حساب القرض الشخصي الخاص بك في عمليات التحصيل ويدمر درجة الائتمان الخاصة بك في هذه العملية.

نظرًا لأن القروض بغير كفيل للمقيمين لا تتطلب أي ضمانات، فهي بطبيعتها أكثر خطورة بالنسبة للمقرض، لذلك يمكنك عادةً التأهل فقط للحصول على قرض شخصي للسعوديين بغير ضامن إذا كان ائتمانك في حالة  متماسكة.

إذا قمت بمسحهذا الشيء في تقرير الائتمان فستزيد وسيكون بإمكانك الوصول إلى تمويل منخفض الفائدة

لا يقتصر الأمر على المقترضين الحاصلين على أعلى الدرجات الائتمانية على اختيار الأسوء عندما يتعلق الأمر بالبنوك والشركات. ولكنهم يميلون إلى الحصول على تمويل شخصي سريع بدون رسوم إنشاء أو غرامات للسداد مقدمًا أو رسوم  أخرى. وهنا تصبح الأمور صعبة.

لنفترض أن لديك متوسط ​​درجة ائتمان حوالي 700. إنه ليس مرتفعًا بما يكفي لمنحك الوصول إلى أفضل القروض، ولكنه ليس فظيعًا أيضًا. ما لا يريد المقرض إخبارك به هو أن هناك خطوات يمكنك اتخاذها لتعزيز درجة الائتمان.

تتمثل إحدى هذه الخطوات في طلب نسخة مجانية من تقرير الائتمان. قم بمراجعتها مراجعة دقيقة جدا بحثًا عن أي أخطاء محتملة. على سبيل المثال، يعد التقرير الذي يسرد تمويل على أنه “نشط” عندما يتم سداده بالفعل خطأً.

اعترض على جميع الأخطاء مع وكالة إعداد التقارير الائتمانية المعنية. بموجب القانون، أمام وكالات تقارير الائتمان 45 يومًا لإثبات صحة التقرير أو إزالة الملاحظة السلبية من تقريرك.

اعتمادًا على ماهية الخطأ، يمكن أن تؤدي إزالة خطأ واحد إلى رفع درجة الائتمان بدرجة كافية لدفعها إلى نطاق أعلى . كلما كان النطاق الأعلى الذي تنخفض فيه درجة الائتمان، زاد عدد المقرضين الذين يرغبون في العمل معك، وستكون شروط التمويل أفضل.

نصيحة: إذا لم يُعرض عليك معدل الفائدة السنوية أو شروط التمويل التي تريدها، فتراجع لفترة كافية للتركيز على تحسين درجة الائتمان إن أمكن.

قد لا يسارع المقرضون في إخبارك بكيفية توفير المال، ولكن الآن بعد أن عرفت، أصبحت الكرة في ملعبك.

بديل التمويل الشخصي بدون راتب | القروض الشخصية بضمان

إذا كان من الممكن أن يحتاج ائتمانك إلى بعض التحسينات، فقد تظل قادرًا على التأهل للحصول على تمويل شخصي، ولكن قد يطلب المُقرض أن يكون في شكل قرض مضمون. هذا يعني أنه سيتعين عليك تقديم أصل لضمان القرض، مثل السيارة أو حساب التوفير أو شهادة الإيداع.

الخبر السار هو أن معدل الفائدة على القروض الشخصية بضامن عادة ما يكون أقل من القروض بغير تحويل راتب أو ضامن. هذا بسبب وجود مخاطر أقل بالنسبة للمُقرض، حيث يمكنه أخذ ضماناتك إذا لم تتمكن من سداد مدفوعاتك.

إذا كان لديك نفقات كبيرة على الحياة، فهناك الكثير من أنواع التمويل الشخصية وخيارات التمويل الأخرى للاختيار من بينها. فقط تأكد من إجراء البحث الخاص بك، ومقارنة عروض الأسعار بنفسك بين العديد من البنوك والشركات المقرضة، وكن على دراية بكيفية تأثير القرض على الائتمان الخاص بك، بشكل إيجابي وسلبي. في بعض الأحيان يمكنك البحث عن طلب تمويل شخصي بدون راتب

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *