تمويل شخصي بنك العربي أقل راتب مع وجود التزامات شهرية

تمويل شخصي بنك العربي أقل راتب مع وجود التزامات شهرية

تمويل شخصي من بنك العربي مع راتب قليل ألفي ريال، في وجود التزامات أسرية، القروض الشخصية هو وسيلة لاقتراض المال، وعادة ما يكون لعملية شراء واحدة كبيرة مثل سيارة أو منزل أو تعليم جامعي. بعد الحصول على الموافقة من قبل المقرض ، يتلقى المقترض مبلغًا إجماليًا ويسدد القرض على مدى فترة محددة على دفعات شهرية أو أقساط. تعمل قروض التقسيط بشكل مختلف عن الائتمان المتجدد، مثل بطاقات الائتمان، التي توفر حد ائتمان للاقتراض باستمرار بدلاً من مبلغ واحد للسداد. يسمح الائتمان المتجدد باقتراض الأموال مرة أخرى بمجرد سدادها، بينما يتم إغلاق حساب قرض التقسيط بمجرد سداده. قروض التقسيط تأتي في فئتين رئيسيتين: المضمونة وغير المضمونة. القروض الشخصية بضمان هي أصول أو ممتلكات شخص ما – كضمان مقابل القرض. يمكن للمقرض الحصول على ملكية ضمان القرض إذا فشلت في السداد؛ هذا يعني أنه إذا لم تتمكن من سداد قرض السيارة، على سبيل المثال ، يمكن للمقرض استعادة سيارتك. القروض الشخصية هي أحد أنواع قروض التقسيط التي عادة ما تكون غير مضمونة بضمانات، مما يعني أن القروض الشخصية بغير ضامن لا تتطلب عمومًا أي ضمانات. إذا كنت تفكر في الحصول على قرض بالتقسيط، فإليك ما تحتاج إلى معرفته حول ماهيتها وكيفية عملها. لكن رجاءً كل ما نطلبه منك هو القراءة الجيدة.

قروض التمويل الشخصي بشكل عام

في ما يلي الأنواع الأكثر شيوعًا لقروض التمويل الشخصية التي ستواجهها:

  1. قروض التمويل الشخصي:
    يمكن استخدام قروض التقسيط هذه لمجموعة متنوعة من الأغراض، مثل سداد الديون أو النفقات الطبية أو تجديد المنزل أو حفل الزفاف. يمكنك العثور عليها في المؤسسات المالية التقليدية مثل البنوك والاتحادات الائتمانية بالإضافة إلى المقرضين عبر الإنترنت والمتخصصين في المعاملات السريعة كشركة سلفة على سبيل المثال. تأتي القروض الشخصية في نطاق واسع من المبالغ ، ويمكن أن يختلف معدل الفائدة بشكل كبير حسب درجة الائتمان الخاص بك.
  2. قروض تمويل السيارات:
    تستخدم قروض تمويل تقسيط السيارات هذه عند شراء سيارة. نظرًا لتأمين السيارة كضمان، فإن ملكية سيارتك معرضة للخطر إذا لم تتمكن من سداد مدفوعاتك. ولكن نتيجة لذلك، عادة ما يكون لقروض السيارات أسعار فائدة أقل بكثير من القروض بغير ضامن. على سبيل المثال ، في الربع الأخير من عام 2019 ، بلغ متوسط ​​سعر الفائدة على قرض السيارة الجديد لمدة 60 شهرًا 4.45٪.
  3. التمويل العقاري:
    الرهون العقارية هي قروض مقسطة بضمان تستخدم لتمويل شراء منزل. على غرار قروض السيارات ، يتم استخدام منزلك كضمان لحماية البنك، مما يحافظ على معدلات فائدة الرهن العقاري أقل من معدلات القروض غير المضمونة. ولكن هذا يعني أيضًا أنه يمكن انتزاع منزلك منك إذا لم تتمكن من الوفاء بالتزامات قرضك.
  4. قروض التعليم:
    هي قروض مقسطة تسدد تكاليف التعليم العالي ويمكن أن تصدرها الحكومة السعودية أو إحدى البنوك الخاصة، تختلف أسعار الفائدة والشروط وخيارات السداد وبرامج الإعفاء اعتمادًا على ما إذا كانت قروض طلابية اتحادية أو خاصة.
  5. تمويل قصير الأجل:
    نوع من قروض التقسيط يتم الإعلان عنه كطريقة لمساعدة المقترضين على تدبير أمورهم حتى يتلقوا الراتب التالي. وغالبا تكون منخفضة الأرباح، ومن أشهر البنوك التي تُقدم هذه الخدمة، تمويل سامبا بدون كلفة أجل.

مزايا وعيوب قروض التمويل المقسط

قروض التقسيط ليست جيدة أو سيئة بطبيعتها. سواء كانت مفيدة أو ضارة لك، فهذا يعتمد على الائتمان والوضع المالي الحالي واحتياجات الاقتراض.

كخيار للاقتراض، تتمتع قروض التقسيط بالعديد من الفوائد المحتملة:

  • الدفعات الشهرية المتوقعة:
    إذا كانت ميزانيتك محدودة، فإن معرفة أنك ستدين بنفس المبلغ كل شهر يمكن أن يساعدك في التخطيط للإنفاق. نظرًا لأن قروض التمويل يتم تقديمها باستخدام مدة محددة، مثل سنتين أو خمس سنوات ، فأنت تعلم أيضًا متى ستنتهي من سدادها.
  • معدل الفائدة الثابت:
    العديد من قروض التقسيط لها معدلات فائدة ثابتة. يضيف هذا أهمية أخرى من القدرة على التنبؤ ، لأنك على الأرجح تعلم أن المعدل الخاص بك لن يزيد مثل المعدل المتغير. تتيح لك بعض قروض التقسيط ، مثل قروض التعليم الخاصة ، الاختيار بين سعر فائدة ثابت ومتغير. عادة ما تستحق المعدلات المتغيرة الاختيار فقط إذا كنت تخطط لسداد قرضك بسرعة ويمكن أن تتجنب الزيادات المحتملة في الأسعار في المستقبل.
  • حدود ائتمان أعلى من البلاستيك:
    يمكنك عادةً اقتراض المزيد من الأموال بقرض مقسط أكثر من بطاقة الائتمان البلاستيكية 🙂 . في كثير من الحالات، إذا كنت بحاجة إلى إجراء عملية شراء كبيرة، فقد يكون القرض خيارًا أفضل. لكن خطوط ائتمان ملكية العقارات ، وهو نوع من الائتمان المتجدد – وليس قرضًا مقسمًا – يمكن أن يأتي أيضًا بحد اقتراض أعلى من بطاقات الائتمان. بشكل عام ، يمكنك اقتراض ما يصل إلى 85٪ من قيمة منزلك، مطروحًا منها ما تدين به على الرهن العقاري.

تمويل شخصي مع وجود التزامات

في ظل الأزمة الحالية في العالم، تزيد التزامات الأشخاص ورعايتهم للأسرة، لذلك يقدم البنك العربي حلول تمويلية بأقل راتب، واليكم أنواعه.

  1. تمويل العربي التورق
    يعتمد على شراء المواطن سلعة من البنك العربي، ثم بعد ذلك يقوم بعمل تفويض للبنك لكي ينوب عنه في عملية البيع.
  2. تمويل العربي بالأسهم المحلية
    يُملِّك البنك أسهم لصالح العميل، يمكن للعميل التصرف فيها بكامل ارادته، سواء أن يحتفظ بها، أو يقوم ببيعها عن طريقه أو عن طريق البنك.
تمويل بنك العربي مع وجود التزامات
التمويل الشخصي من البنك العربي السعودي مع وجود التزامات

مميزات وشروط تمويل البنك العربي

  1. الحصول على فرصة تأجيل أول ثلاث أو ست أقساط “ميزة قوية“.
  2. هامش ربح 3.58%، حيث يمكن تقسيط 300,000 ريال على 60 شهرا مقابل 5,397.5 ريال.
  3. إعادة التمويل عند سداد القرض بنسبة 20%.
  4. مبالغ تمويلية عالية.
  5. أقل راتب 2000 ريال سعودي، وأقساط مريحة.
  6. تمويل المتقاعدين.
  7. تمويل الموظفين في القطاع الخاص والحكومي.
  8. خطاب تحويل الراتب “إحدى العيوب

البطاقة الائتمانية فيزا العربي

  • تضمن لك الحصول على 10 ألاف ريال بإذن الله.
  • يختلف معدل الشراء على راتب المواطن.
  • يمكنك سداد الحد الأدنى شهريا مع إضافة الفائدة المركبة كل شهر.
  • الحد الأدنى للسداد 5%.
  • يمكنك السداد حتى 88 شهر فالعادة، أو 148 شهرا ان كنت تسدد الحد الأدنى فقط.
  • دخول السحب على مكافآت البنك العربي anb، وتحسب النقاط على البطاقة الذهبية والكلاسيكية نقطة مقابل كل 0.75 ريال سعودي، البلاتينية نقطة مقابل كل ريال.
بنك العربي منتجات التمويل وشروط البنك
التمويل الشخصي والعقاري و التمويل التأجيري للسيارات

تمويل السيارات والتمويل العقاري

  1. يقدم البنك العربي فرص تمويل عقار متميزة، مع أكثر من خيار لتمويل العقارات، ولدى البنك تمويل البناء، وتمويل عقاري بالتعاون مع سكني،  ويمكنكم الاطلاع على النسب السنوية والشروط.
  2. يتميز العربي بتقديم تمويل تأجيري للسيارات، عن طريق الاتصال به 920005555، للاستعلام.

الاتصال بالبنك العربي anb

يمكنك استخدام احدى تلك الطرق التالية للاتصال بالبنك العربي السعودي.

  1. رقم البنك العربي 920001824.
  2. أسعار المنتجات التمويل عن طريق موقع العربي.
  3. تطبيق البنك العربي على متاجر جوجل، وشركة أبل.

يقوم البنك العربي بتطوير الخدمات البنكية الخاصة به من فترة لأخري، حتى يستطيع تلبية جميع احتياجات العملاء، وتحكمه معايير الصدق والشفافية، ويحمل على عاتقه سرية بيانات العملاء، كما يعدكم بالصدق والالتزام بكامل وعوده لكم، الخاصة بخدماته التمويلية أو الائتمانية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *