طرق طبيعية للتخلص النهائي من الشعر الأبيض في المنزل بأقل التكاليف

طرق طبيعية للتخلص النهائي من الشعر الأبيض في المنزل بأقل التكاليف

طرق طبيعية للتخلص من الشعر الأبيض يسبب ظهور الشعر الأبيض في الرأس الكثير من المواقف المحرجة لصاحبه بالتحديد أذا كان الشخص ما زال صغيرا في السن، ويرجع ظهور الشعر الأبيض لعدد من العوامل ليس فقط التقدم في العمل بل عوامل وراثية أو سوء تغذية أو التعرض لضغوطات عصبية ونفسية، وهناك العديد من الطرق الطبيعية التي تجعل التخلص من الشعر الأبيض أمر سهل للغاية والتي نتعرف عليها في هذا المقال.

طرق التخلص من الشعر الأبيض

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن من خلال القيام بها التخلص من الشعر الأبيض في فروة الرأس منها استخدام الحناء أو وصفة اكليل الجبل أو أوراق الكاري او عصير الليمون، مواد أخرى طبيعية، إلا أننا قبل نذكرها لك أليك بعدد من النصائح الهامة وهي؛

  • احرص على تدليك فروة الرأس بشكل مستمر بواسطة أطراف الأصابع بحركات دائرية ويفضل اثناء التدليك استخدام زيت الخردل او اللوز الحلو، حيث يعمل هذا الامر على تنشيط الدورة الدموية.
  • حاول ان تقلل من استخدام الماء الساخن أثناء غسل الشعر وتجنب مستحضرات التجميل الكيميائية، ابتعد عن الأمور التي تسبب الضغط العصبي وحاول ممارسة الرياضة للتخفيف من حدة التوتر الخاصة بك.

وصفة اكليل الجبل

يتم تحضير ملعقة كبيرة من أوراق إكليل الجبل مع نصف كوب من ورق الريحان، و2 كوب ماء، يتم غلي الريحان واكليل الجبل حوالي 10 دقائق، ويصفي المقدار ويتم وضعه في بخاخ، بحيث يتم رش فروة الرأس بواسطة الخليط بعد غسل الشعر ويترك ليجف ويكرر الأمر يوميا.

طرق تخسيس الكرش في أسرع وقت “نصائح هامة”

وصفة الحناء لصبغ الشعر الابيض

يتم تحضير 4 ملاعق من الحناء مع 4 ملاعق ميرمية، ونصف كوب ماء، ونصف كوب شاي مغلي، يتم مزج كافة المكونات جيدا حتى الحصول على مزيج متجانس ويتم تطبيقه على فروة الرأس جيدا وفرده على الشعر بأكمله ويترك حوالي نصف ساعة او حتى الجفاف لتقوم بعد ذلك بغسله وترطيب فروة الرأس بمرطب مناسب. وصفة الكاري يتم تحضير مقدار مناسب من أوراق الكاري مع مقدار كوب زيت جوز الهند ويتم غلي المقدار معا إلى ان يتحول لونه للأسود، ويصفي جيدا ويتم تدليك فروة الرأس به في المساء قبل النوم، ويغسل الشعر بماء دافئ ولأفضل النتائج يكرر الأمر 4 مرات على الأقل في الأسبوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *