سبب تجميد حساب المستفيدين من برنامج حساب المواطن

سبب تجميد حساب المستفيدين من برنامج حساب المواطن

سبب تجميد حساب المستفيدين من برنامج حساب المواطن، وكانت قد اطلقت الحكومه السعودية برنامج حساب المواطن لمواجهة تداعيات أثار التعديلات الاقتصادية، وحرصاً من خادم الحرمين الشريفين على تحقيق العدالة الاجتماعية بين المواطنين السعوديين أطلق من أجلها البرنامج في نهاية عام 2017، وحتى وصوله لقرب صرف الدفعة 39 لشهر فبراير2021، وفي إطار التوعية المستمرة يتم توضيح عدد من النقاط التي تدور حول استفسارات المواطنين، في حالة اتخاذ إجراء يتسبب في عدم إيداع الدعم نتيجة لعدم انطباق الضوابط والمعايير وشروط الاستحقاق.

الدعم الفني لحساب المواطن

وقد قام حساب الدعم الفني لحساب المواطن بالرد على تساؤلات المستفيدين حول سبب تجميد حسابات مستفيدي حساب المواطن أو إيقافها، حيث قال أن ذلك يكون نتيجة لعدم قيام المستفيد بتصحيح البيانات الخاصة به والتقديم بشكوى أو اعتراض عبر الخدمات المتاحة لهذا الأمر خلال الفترة المسموح بها قام بتحديدها 90 يوم من وقت اتخاذ الإجراء من البرنامج والذي تشير كذلك عن وقف استقبال طلبات المتقدمين الجدد للحصول على دعم حساب المواطن.

وقد أشار بعض المواطنين بظهور رسائل عند محاولة تسجيل الدخول على البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن، حسب الصور الاتية:

جدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن، أعلن مؤخراً عن صدور نتائج الأهلية للدورة رقم 39 والتي سيتم صرف مستحقاتها، وأشار حساب المواطن بعض التوضيحات التي تهدف لإرشاد المستفيدين إلى الإجراءات التي يمكن اتباعها في حالة حدوث أمر قد يترتب عليه وقف الدعم أو عدم نزول الدفعة لعدم مطابقة البيانات والتأخر في تحديث الحالة بما يطرأ من تغييرات، يتوافق مع ما هو مدون لدى الجهات المعنية، ومؤخراً وقبل الإعلان عن إصدار نتائج الأهلية للدفعة 39، تم الإشارة إلى الإجراء النظامي الذي يمكن اتباعه في حالة قيام أحد الجهات التمويلية بخصم مبلغ الدعم المخصص للمستفيد في برنامج حساب المواطن.

الشروط المطلوبة للتسجيل في حساب المواطن

  1. يجب على المستفيد أن يكون سعودي الجنسية ويستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية.
  2. يجب أن تتوافق البيانات المصرح بها مع بيانات الجهات ذات العلاقة حيث تعتمد معايير الإستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاما.
  3. يجب أن يكون المستفيد حامل لبطاقات التنقل.
  4. يجب على المستفيد أن يكون موجود بشكل دائم داخل المملكة ولا يحق له أن يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوما خلال الـ 12 شهرا الماضية.
  5. عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *