موعد صرف اعانة تكافل الطلاب وخطوات طريقة التسجيل بها

موعد صرف اعانة تكافل الطلاب وخطوات طريقة التسجيل بها

موعد صرف اعانة تكافل الطلاب ، ان العديد من الطلاب والطالبات في الوقت الحالي يبحثون عن موعد صرف اعانة تكافل الطلاب، والذي يتم صرفة في بداية الفصل الدراسي الحالي “الفصل الدراسي الثاني “،لقد أعلنت مؤسسة التكافل الخيرية انه تم وضع المبالغ الخاصة بإعانة تكافل الطلاب في حسابات المدارس الحكومية، والتي ستقوم باستثمار هذه المبالغ لمساعدة الطلاب والطالبات الذين يستحقون هذه الاعانة، وتعتبر هذه المبالغ هي الدفعة الثانية من اعانة تكافل الطلاب بعد صرف الدفعة الاولي والانتهاء منها، ويعد عدد الطلاب المستحقين لإعانة تكافل الطلاب 272 الف طالب وطالبة واكثر، التابعين لأكثر من 17 الف مدرسة حكومية، لذا فان مبالغ الدفعة الثانية تقدر ب 136 مليون ريال واكثر، فبهذا الشكل تقدم المملكة العربية السعودية الكثير من الدعم لطلابها.

الشروط الواجب توافرها في الطالب ليحصل علي اعانة تكافل الطلاب

  1. يجب ان يسجل الطالب او ولي أمر الطالب في الاعانة مع بداية كل عام دراسي جديد.
  2. ينبغي ان يمتلك الطالب الجنسية السعودية.
  3. ان يحرص الطالب علي تسجيل اسمة في قائمة المدرسة الذي يدرس بها للحصول علي اعانة تكافل الطلاب.
  4. يجب ان يكون الطالب في مرحلة التعليم العام “التعليم الثانوي “.
  5. ينبغي علي الطالب ان يقدم كل الأوراق والمستندات المطلوبة والتي تثبت استحقاقه للإعانة.
  6. يجب ان تكون الاسرة تمتلك دخل منخفض شهرياً علي ان يكون هذا الدخل مثبت في الأوراق الرسمية في وزارة التعليم.
  7. او في حالة اذا كانت الام زوجها متوفي او مطلقة ولديها أبناء في مراحل تعليم مختلفة يحق لهؤلاء الأبناء الاستفادة من اعانة تكافل التي تقدمها مؤسسة تكافل الخيرية.

هناك حالتين يمنع فيهم الطالب من التسجيل في اعانة تكافل الطلاب 

  • ان يكون الطالب من محو الامية.
  • ان يكون الطالب في السنة الأخيرة في التعليم العام.

خطوات تسجيل الدخول الي اعانة تكافل

  1. يجب البحث في جوجل عن الموقع الرسمي ل بوابة تكافل الطلاب والدخول عليها.
  2. ثم نقوم بالضغط علي “تسجيل طالب جديد “.
  3. بعد ذلك يقوم الطالب بكتابة البيانات المطلوبة منة وهي “رقم الهاتف الخاص ب ولي الامر و رقم الهوية أيضاً.
  4. نقوم بكتابة رمز التحقق بطريقة صحيحة ثم نضغط علي كلمة ” متابعة “.
  5. بعد ذلك نقوم بكتابة رمز التأكيد الذي يصل في رسالة علي الهاتف ثم نضغط علي كلمة ” متابعة “.
  6.  يقوم الطالب بكتابة البيانات الموجودة داخل الصفحة وهي ” اسم المستخدم وكلمة المرور، كتابة الاسم ورقم الهوية، رقم الهاتف الخاص ب ولي الامر، البريد الالكتروني “، ثم نضغط علي تسجيل.
  7. ولتسجيل الدخول في أي وقت لاحق ندخل علي موقع تكافل الطلاب ونكتب اسم المستخدم وكلمة المرور ثم نضغط علي ايقونة تسجيل دخول.

معلومات هامة عن الاستعلام عن اعانة تكافل الطلاب

  • يمكن لأولياء الأمور الاستعلام عن اعانة التكافل للطلاب عن طريق الاتصال بهذا الرقم “920033951 “.
  • ويمكن أيضاً الاستعلام في كل أيام الأسبوع ماعدا الجمعة والسبت من الساعة 9 صباحاً الي الساعة 9 مساءاً.
  • تعمل مؤسسة التكافل الخيرية علي التأكد من الصحة البيانات المقدمة من قبل الطلاب والطالبات لاختيار الذين يستحقون اعانة تكافل الطلاب.
  • لقد تم اتخاذ القرار من قبل مسؤولي مؤسسة التكافل الخيرية والسيد / حمد ال شيخ وزير التعليم بزيادة مبلغ اعانة التكافل ليكون المبلغ بين 800 ريال الي 1000 ريال وهذا في الوقت الحالي مع وجود جائحة كورونا.
  • مؤسسة تكافل الخيرية وكل القائمين عليها يقومون حالياً بمراجعة بيانات أولياء الأمور والطلاب الموجودة في السجلات والأوراق الرسمية الموجودة في وزارة التجارة و وزارة التعليم و وزارة الداخلية و وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية و مؤسسة العامة للتقاعد.
  • كما انا مؤسسة التكافل الخيرية تقدم العديد من برامج الإعانات الأخرى مثل برامج الإعانات التعليمية والمادية والمعنوية التي يستفيد بها الطلاب الي اقصي درجة، وتجعلهم يكملون مسيرتهم التعليمية بنجاح، وتشجعهم للحصول علي افضل الوظائف في المستقبل وأيضاً من ضمن هذه البرامج مبادرة التمكين الرقمي والتي من خلالها قامت مؤسسة تكافل الخيرية بتقديم 150 الف جهاز كمبيوتر صغير ” تابلت ”  لكل الطلاب لمساعدتهم في مذاكرة دروسهم عن بعد.
  • قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمساعدة أولياء الأمور الذين ينفقون الكثير من الأموال لتعليم ابناءهم وبناتهم عن طريق وضع مبلغ من المال في حسابتهم وتسمي هذه المساعدة ” الحقيبة المدرسية “.

مؤسسة تكافل الخيرية وبرامجها الفعالة

  • مؤسسة تكافل الخيرية هي مؤسسة تسعي بشكل مستمر لدعم ومساعدة الطالبات والطلاب الذين لا يستطيعون تكملة دراستهم بشكل طبيعي بسبب الأزمات المادية الصعبة التي يعاني منها أولياء الامور وأيضاً المؤسسة تعمل جاهدة للتوصل للمدارس الحكومية وترسل لهم الدعم المستمر لتساعد الطلاب ومقر هذه المؤسسة الخيرية في المملكة العربية السعودية التي تسعي جاهدة لتحسين ظروف معيشة مواطنيها بكافة الطرق المستطاعة.
  • لقد اطلقت مؤسسة التكافل الخيرية برنامج تكافل الطلاب لتقديم المساعدة والدعم لجميع الطلاب والطالبات في جميع مراحل التعليم الذين يواجهون العديد من المشاكل المادية والمعنوية التي يمكن ان تكسرهم وتحبطهم ولكن هذا لن يحدث الان في وجود برنامج تكافل الطلاب، كما ان مؤسسة تكافل تقدم عدة برامج التي تساعد بها الطلبة علي التفوق والنجاح مثل برنامج تدريب وتشجيع الطلاب ومثل جائزة تفوق بالاضافة الي برنامج كسوتي لمساعدة الطلاب علي شراء ملابس جديدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *