تقشير الوجه بوصفة مذهلة تخلصك من الجلد الميت وتمنحك بشرة مثل الأطفال

تقشير الوجه بوصفة مذهلة تخلصك من الجلد الميت وتمنحك بشرة مثل الأطفال

تقشير الوجه بوصفة مذهلة تخلصك من الجلد الميت وتمنحك بشرة مثل الأطفال، يعد تقشير الوجه خطوة أساسية في العناية بالبشرة وذلك لأنها تزيد من صحة ونضارة الوجه والحفاظ علي جمال جلد البشرة، كما أنه يتميز بإزالة الجلد الميت من البشرة مما يسمح بإنتاج خلايا جديدة، وتعتبر الوصفات الطبيعية هي الأكثر أماناً من حيث استخدامها لتقشير الوجه،  وذلك علي عكس التقشير الكيميائي الذي له أضرار كبيرة علي صحة جلد البشرة مما يسبب احمرار وتهيج لجلد الوجه.

وصفة جبارة لتقشير الوجه بمكونات طبيعية تمنحك بشرة مثالية

أصبح تقشير الوجه من ضمن الروتين اليومي للعناية والاهتمام بالبشرة، وذلك لأن له فوائد كثيرة منها تحسين نضارة وجمال الوجه كما يقوم بتنشيط الدورة الدموية ويساعد في تحفيز إنتاج الكولاجين مما يمنحك بشرة أكثر شباب، ولكن يجب عمل التقشير للوجه مرتين فقط في الأسبوع حتي لا نتسبب في ضرر لجلد الوجه.

وصفة القهوة وزيت الزيتون لتقشير الوجه

تعد القهوة من أفضل المكونات لما تتمتع به من فوائد حيث تعمل القهوة علي تجديد خلايا البشرة وتعزيز صحتها، حيث تحتوي علي مادة الكافيين التي تتميز بخصائص مضادة للالتهابات مما تساعد في زيادة إنتاج الكولاجين ليمنحك بشرة شبابية وأكثر نعومة.

أما زيت الزيتون يعمل علي ترطيب البشرة وتنعيمها كما يحتوي علي العديد من الفيتامينات الهامة لصحة ونضارة الجلد.

مكونات وصفة القهوة وزيت الزيتون لتقشير الوجه وزيادة نضارته

  • ملعقة صغيرة من القهوة المطحونة.
  • 1/2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

طريقة تحضير وصفة القهوة وزيت الزيتون لتقشير الوجه وكيفية استخدامها

  • قومي بمزج القهوة وزيت الزيتون جيداً ثم توضع الوصفة علي بشرة نظيفة،  ويتم تدليك الوجه في حركات دائرية بلطف لمدة 10 دقائق.
  • يغسل الوجه بالماء البارد ثم يوضع كريم مرطب لتحصلي علي أفضل النتائج، ويستخدم هذا المقشر مرتين في الأسبوع كما يعد مقشر هائل وفعال في تقشير بشرة الجسم.

وصفة الطماطم والسكر لتقشير الوجه وجعله مثل بشرة الأطفال

تعد الطماطم من أفضل المكونات لاحتوائها علي مضادات أكسدة تعمل علي حماية البشرة من أضرار الشمس وتقوم بتقشير الوجه وتزيل طبقة الجلد الميت، أما السكر يعتبر مرطب طبيعي يساعد في احتفاظ البشرة بالرطوبة اللازمة والحفاظ علي نضارة الوجه.

مكونات وصفة الطماطم والسكر لتقشير الوجه وترطيبه

  • حبة طماطم طازجة.
  • ملعقة كبيرة من السكر.

طريقة تحضير وصفة الطماطم والسكر لتقشير الوجه وكيفية استخدامها

  • قومي بتقطيع حبة الطماطم إلي نصفين ثم اغمسي النصف في السكر، وبعد ذلك افركي الوجه بالمقشر في حركات دائرية .
  • يترك المقشر علي الوجه لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء، وتستخدم وصفة الطماطم والسكر لتقشير الوجه مرتين أسبوعياً للحصول علي بشرة نقية وصافية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *