إنطلاق منصة تقويم التعليم والتدريب في السعودية ومؤشراتها

إنطلاق منصة تقويم التعليم والتدريب في السعودية ومؤشراتها

إنطلاق منصة تقويم التعليم والتدريب في السعودية، تم أمس باجتماع أعضاء مجلس هيئة تقويم التعليم والتدريب في السعودية مع حضور مستشار الديوان الملكي الدكتور أحمد بن محمد العيسى ورئيس هيئة تقويم التعليم والتدريب، إطلاق منصة جديدة وهي منصة تقويم التعليم والتدريب السعودية والتي تسعى للتسهيل من عمليات بحث المستفيدين والباحثين في السعودية وتعتبر واحدة من المشاريع الاستراتيجية التي وضعتها المملكة السعودية للتحول الرقمي.

إنطلاق منصة بيانات تقويم التعليم والتدريب

إنطلاق منصة تقويم التعليم والتدريب

ستتاح تلك المنصة لجميع الأفراد الباحثين والمتعلمين والدارسين وجميع المهتمين بالمجال التعليمي، وستقوم بالمساعدة في تقديم جميع أنواع الخدمات المختلفة التي تخص الطلاب والباحثين والمعلمين، بالإضافة لأنها ستكون قادرة على توفير قاعدة كاملة من مؤشرات التعليم والتدريب الكافية للباحثين، شاملة الاختبارات المقدمة من الهيئة كالاختبارات الوطنية وكذلك الدولية واختبارات القدرات واختبارات التحصيل.

وأوضح رئيس مجلس هيئة تقويم التعليم والتدريب بأنه يأمل أن تكون تلك المنصة مرجع كافي ومناسب لجميع المستفيدين بالمملكة وخارجها باللغتين العربية والإنجليزية، وأكد بأن هناك تطور كبير للمنصة بالأيام القادمة لتوفير قدر أكبر من المعلومات بها، مما يجعلها المرجع الناقص أو المفقود من الباحثين بجميع الأنواع طلاب أو معلمين أو الدراسات العليا وغيرها العديد من التخصصات الأخرى، والجدير بالذكر أنه تم إطلاقها بموعد اليوم الدولي للتعليم في السعودية.

مميزات منصة تقويم التعليم والتدريب

والمنصة توفر الكثير من المميزات للمستخدمين لها:

  1. حيث تسهل من عرض البيانات والمعلومات الموجودة والتي لها علاقة بحالة التعليم.
  2. كما وتعرض مؤشرات عملية التعليم المختلفة والتمكن من قياسها بشكل دوري ومستمر والقدرة على مقارنتها مع المؤشرات العالمية.
  3. كما أنها تقدم جميع المعلومات الموجودة بها مع توفير موجز أو ملخص لها مع مصدر المعلومات التابع لها.

مؤشرات منصة تقويم التعليم والتدريب

وتشمل المنصة لعدد من المؤشرات لا بأس به وهي:

  1. مؤشرات نتائج البرنامج الدولي الخاص بتقويم الطلبة وهو PISA حيث يقوم بقياس التحصيل في القراءة والرياضة للطلاب عمر 15 عام.
  2. مؤشرات نتائج الاختبارات الوطنية للتأمين 2018 و2019.
  3. مؤشر قياس أداء المدارس الثانوية للقبول في مؤسسات التعليم العالي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *