تفتيح سواد الرقبة.. وصفة سحرية وبمكونات بسيطة ودع سواد الرقبة للأبد مهما كانت درجته

تفتيح سواد الرقبة.. وصفة سحرية وبمكونات بسيطة ودع سواد الرقبة للأبد مهما كانت درجته

تفتيح سواد الرقبة، تعاني العديد من السيدات من وجود بعض المناطق السوداء في الرقبة، وتبحث عن حلول جذرية لتلك المشكلة، وتتعدد أسباب اسمرار الرقبة فهناك بعض الأسباب الهرمونية أو أسباب أخرى متعلقة بالإهمال وعدم العناية بالبشرة بشكل سليم، لذلك سنعرض لكم بعض من الطرق من أجل تفتيح تلك المناطق السوداء في الرقبة بأمان تام.

تفتيح سواد الرقبة

إذا كان السبب مرضيًا أو هرمونياً، فيجب عليك أن تذهب إلى الطبيب المتخصص والذي سيسهل عليه معرفة السبب الحقيقي ووصف العلاج المناسب، ومن ثم تقوم بأخذ الأدوية والعلاجات التى سيصفها الطبيب والتي ستفيد حتماً في تفتيح الرقبة، ولكن إذا كان اسوداد الرقبة ناتجًا عن الإهمال في التنظيف أو التصبغ المؤقت الناتج عن الحمل مثلا او التعرض بشكل مستمر لأشعة الشمس، فيمكن استخدام بعض الطرق الطبيعية للتخلص من هذا السواد، وإليكم مجموعة من الوصفات الطبيعية.

وصفة خل التفاح

  • يقوم خل التفاح بدور هام في موازنة درجة حموضة البشرة، ويضفي عليها نضارة ويساعد في إزالة كل خلايا الجلد الميتة.
  • يتم استخدامه بخلط ملعقتين كبيرتين من خل التفاح و 4 ملاعق كبيرة من الماء جيدًا ، ثم غمر قطعة من القطن في الخليط ، ثم دهنها على المنطقة السوداء واتركها لمدة 10 دقائق.
  • بعد هذه الفترة الزمنية، اشطفها وكرر هذه الخطوة يومًا بعد يوم، وتأكد من ترطيبها بعد استخدام خل التفاح، لأنه يجفف الجلد.

بيكربونات الصوديوم

  • بيكربونات الصوديوم يقوم بتغذية البشرة من الداخل، ويمكن استخدامه للتخلص من الأوساخ وخلايا الجلد الميته، وينشط الدورة الدموية.
  • لتحضير الوصفة، أضيفي 2 إلى 3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز في كمية المناسبة من الماء حتى تصبح عجينة ناعمة.
  • ضعي المعجون على العنق بالكامل واتركيه يجف، وبمجرد أن يجف، ابدئي في فركه بأصابع مبللة ثم اشطفيه بالماء.

عصير البطاطس

للبطاطس خصائص تعمل على تفتيح البشرة بطريقة كبيرة، كما أنها تعمل على إزالة كافة البقع الداكنة والعمل على جعل لون البشرة واحد،حيث أن الوصفة كما يلى: يتم وضع عصير حبة واحدة من البطاطس بعد عملية البشر، ثم يتم وضعه على الرقبة، وبعدها يتم الغسيل بماء دافئ.

في الختام، نكون قد عرضنا كيفية تفتيح سواد الرقبة من خلال مجموعة من الوصفات الطبيعية مع شرح كيفية استخدامها وطريقة صنعها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *