اختبارات أسبوعية من المعلمين للتمكن من قياس نواتج التعلم

اختبارات أسبوعية من المعلمين للتمكن من قياس نواتج التعلم

اختبارات أسبوعية من المعلمين لقياس نواتج التعلم، قام الدكتور محمد بن محمد آل شيخ وزير التعليم في المملكة العربية السعودية بعقد مؤتمر عن بعد يوم السبت الماضي مع باقي المديرين في باقي مناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية، وهذا لكي يتم الاستعداد لجميع المستجدات التي تحدث في المملكة العربية السعودية بخصوص الفصل الدراسي الثاني، وذلك لكي يتم عمل بداية وضمان جاد للطلبة والطالبات.

اختبارات أسبوعية من المعلمين

مؤتمر وزير التعليم

  1. كان قد أكد الدكتور محمد بن محمد آل شيخ في المؤتمر الذي تم عقده مؤخرًا فيما يخص الفصل الدراسي الثاني أنه قد تم رفع الجاهزية لجميع عمليات التعليم وأنه سيتم توزيع الخطة الدراسية فيما يتعلق بالتركيز على المعارف الأساسية والمهارات.
  2. قام وزير التعليم العالي بالحث على استكمال باقي المجهودات من أجل تنفيذ فصل دراسي خالي من أي عواقب، وذلك لضمان سير الدراسة في منصة مدرستي لكي يتم التأكيد على متابعة جميع الطلاب الذين لم يستطيعوا أن يدخلوا على المنصة الإلكترونية التعليمية، ولكي يتم التأكيد على زيارة الطلاب للمدرسة لكي يتم التواصل وتسليم الواجبات، وأيضًا التأكيد على أولياء الأمور بمتابعة وتقديم الدعم لهم.

رسالة وزير التعليم العالي في المؤتمر

  • كان قد وجه وزير التعليم العالي الدكتور محمد بن محمد آل شيخ رسالة إلى مديري التعليم في جميع المحافظات أنه يجب أن يكون الجميع في خدمة الطالب والطالبة فيما يحتاجونه في أي وقت ومن مستلزمات مدرسية وغيرها.

قياس نواتج التعلم

  • قام وزير التعليم العالي بالتنويه على تكامل العمل داخل منظومة التعليم، ويتم استيعاب المرحلة التي تمر بها البلاد من ظروف عصيبة من جانب الطواقم التعليمية وبدون استثناء، وقد أكد على أهمية قياس مدى استيعاب الطلاب من خلال قياس مؤشرات نواتج التعلم وذلك من خلال مختبرات أسبوعية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *