استمرار الدراسة عن بعد في السعودية

استمرار الدراسة عن بعد في السعودية

استمرار الدراسة عن بعد حتى الأسبوع العاشر، كانت قد أعلنت وزراة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية في مساء يوم الأربعاء الماضي عن أن الدراسة سوف تستمر حتى الأسبوع العاشر وذلك لاستكمال الدراسة للفصل الدراسي الثاني، وكانت المملكة العربية السعودية قد إتبعت نظام التعليم عن بعد كأول بلد عربية وذلك حفاظًا على صحة الطلاب من تفشي مرض كورونا.

بيان وزارة التربية والتعليم

  • كانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن بعض الأشياء التي سوف تسير بها منظومة التعليم عن بعد في المملكة العربية السعودية للفصل الدراسي الثاني سواء بالتعليم الجامعي أو التعليم للمراحل الأولى، وأوضحت في البيان أنه سوف يتم العمل بنظام التعليم عن بعد وذلك حفاظًا على صحة جميع الطلبة والطالبات وأيضًا حمايتهم من فيروس كورونا وضمانًا لاستمرارية رحلتهم التعليمية بشكل جيد وسليم.
  • وأوضحت الوزارة أن هذا الأمر قد نجح في خلال الفصل الدراسي الأول بشكل جيد حيث قامت المملكة بتطبيقه بشكل سليم وجيد، وأعلنت أنه سوف يتم تشكيل لجنتين سواء لجنة التعليم العالي ولجنة للتعليم العام وذلك لكي يتم التنسيق مع وزارة الصحة.

استمرار الدراسة عن بعد

  • كان نظام التعليم عن بعد في المملكة العربية السعودية قد أثمر بنتائج هامة في الفصل الدراسي الأول وذلك بسبب الشريك الإلكتروني وهي المنصات التعليمية التي قد تم العمل بها وهي منصة مدرستي ونظام نور التعليمي، وأيضًا القنوات التعليمية التليفزيونية المختلفة مثل قناة عين وأيضًا التطبيقات الافتراضية التي قام الطلاب بتحميلها على الهاتف الجوال.

قرارات وزارة التربية والتعليم

  • سيتم استمرار الدراسة في جميع المراحل التعليمية وحتى نهاية الأسبوع العاشر من الدراسة للفصل الدراسي الثاني.
  • سيبدأ اليوم الدراسي من الساعة التاسعة صباحًا.
  •  ستكون الدراسة عن بعد لجميع المراحل التعليمية والتعليم الجامعي والتعليم التقني بنظام التعليم عن بعد لجميع المواد الدراسية النظرية، وسوف يكون لجميع المواد العملية بالحضور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *