أحدث قرارات وزير التعليم السعودي 1442

أحدث قرارات وزير التعليم السعودي 1442

يتساءل الكثير عن أحدث قرارات وزير التعليم السعودي بخصوص الحضور أم التعليم عن بُعد عبر مدرستي 1442، حيث أن القرارات المتعلقة بالتعليم من أهم ما يشغل أولياء الأمور خاصة مع انتشار فيروس كورونا وحرص الدولة على تطبيق الإجراءات الاحترازية من أجل التغلب على هذه الجائحة.

التعليم عن بعد أم الحضور وما هي أحدث قرارات الوزارة

قرارات وزير التعليم السعودي بخصوص الحضور
قرارات وزير التعليم السعودي بخصوص الحضور

• بعد نجاح تجربة التعليم عن بعد في الفصل الدراسي الأولي حيث أن هذه التجربة قد حققت نجاح مبهر لم يكن متوقع وذلك من خلال ما وفرته الوزارة من منصات تعليمية إلكترونية من أجل استمرار العملية التعليمية ويعتبر من أشهر هذه المنصات هي منصة مدرستي.
• فقد بلغ تسجيل الطلاب عبر هذه المنصة حوالي 98% من إجمالي عدد الطلاب وهو رقم فاق توقعات وزارة التربية والتعليم السعودية لذلك وبعد هذا النجاح قد يتوقع الكثير استمرار عملية التعليم عن بعد خلال الفصل الدراسي الثاني.

آخر قرارات التعليم 1442 الفصل الثاني

بعد الانتهاء من الفصل الدراسي الأول وقبل بداية إجازة منتصف العام قامت الوزارة بعقد اجتماع ومؤتمر صحفي من أجل التصريح بالمستجدات التي تخص العملية التعليمية وأوضحت الوزارة في بيان لها التالي:
1. الوزارة ستقوم بالنظر لما ترتب على التعليم عن بعد في الفصل الأول من مزايا وعيوب ودراسة مستجدات هذا الوضع للتعرف على إمكانية استمراره من عدمه.
2. استكمال الدراسة في الفصل الثاني خلال الأسابيع الأولي بنظام التعليم عن بعد من خلال منصة مدرستي وتوفير جميع المناهج الدراسية عبر هذه المنصات الإلكترونية.

ختاما أقر وزير التعليم السعودي بأنه يسعى جاهد من أجل اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن استمرار العملية التعليمية بشكل جيد مع الحرص على سلامة وصحة الطلاب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *