قرارات وزير التعليم السعودي هل التعليم حضور أم عن بُعد

قرارات وزير التعليم السعودي هل التعليم حضور أم عن بُعد

في مطلع الفصل الدراسي الثاني من السنة الدراسية لعام 1442هـ، حرص الطلاب والمعلمين على القيام بالبدء في البحث عن قرارات وزير التعليم السعودي حول موضع الحضور إلى المدرسة أو الاستمرار على منصة مدرستي، التي كانت السبيل الأساسي الذي لجئ إليه كل من الطلاب والمعلمين أثناء حصولهم على منهج الفصل الدراسي الأول الذي انتهاء وظهرت نتائج الاختبار الخاص به من قبل عدة أيام.

أحدث قرارات وزير التعليم السعودي بخصوص الحضور أم التعليم عن بُعد عبر مدرستي 1442

أحدث قرارات وزير التعليم السعودي
أحدث قرارات وزير التعليم السعودي

تم التعرف على أن وزير التعليم طلب بإقامة اجتماع عاجل، حتى يتمكنوا من العمل على مناقشة جميع المستجدات حيال التعليم وذهاب الطلاب والمعلمين مرة أخرى إلى المدرسة، وأخذ الوزير القرار هو ومعاونيه حول عدة أشياء وأولها إذا كانت الدراسة سوف تستمر أم لا، وهل سيتم العمل على تركيز قواعد التعليم عن بعد داخل المملكة.

الكشف عن قرارات وزير التعليم

عقب انتهاء الفصل الدراسي الأول وظهور النتائج على موقع نور التابع لوزارة التربية والتعليم السعودية، قاموا أولياء الأمور بالعمل على السؤال حول النظام المتوقع في الفصل الدراسي الثاني.

رد على سؤالهم الوزير من خلال الإحصائيات التي عمل على عرضها في المؤتمر الصحفي الذي عمل على إنشائه، وقال إن التعليم الإلكتروني كان جيد جدًا بل دخل حوالي 98% من الطلاب على المنصة وهذا أخذ التعليم السعودي إلى مرحلة أخرى تمامًا.

كما أكد الوزير أن التعليم في الفصل الدراسي الثاني، سيتم بالدراسة عن بعد حتى تستجد الأمور، إذا استمر هذا انتشر الفيروس فسنجد أن التعليم عن بعد هو التعليم المثالي في الوقت الحالي، لحماية الأطفال والمعلمين من الإصابة بسبب التجمعات التي ستحدث في المدارس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *