أجدد قرارات وزير التعليم السعودي والإماراتي

أجدد قرارات وزير التعليم السعودي والإماراتي

أصبحت قرارات وزارة التعليم السعودي والإماراتي للفصل الدراسي الثاني أكثر ما يهم الطلاب، وتسائل الكثيرين ما هي أوامر وزير التعليم الجديدة اليوم، وهذا أكثر ما يهم الجميع في ظل قرب بداية الفصل الدراسي الثاني، وهل سيكون حضورياً أم عن بُعد، وإجابة علي استفساركم، نعلمكم أن السيد ’’ حسين الحمادي’’ وزير تعليم الإمارات، أعلن عن عودة الطلاب بالرياض وحتي الحلقة الثالثة المسجلين بالمدارس، لجميع فصولهم الدراسية، وسيكون تعليمهم حضورياً بداية من الأسبوع الثالث من فبراير المقبل 2021 م، بينما مستجدات تعليم السعودية نرفقها لكم الآن.

أكد مسؤولي التعليم بالمملكة العربية السعودية، والإمارات، أن الهدف الأول هو الصحة العامة للجميع، مع التأكد من أهمية العملية التعليمية لدي الجميع، لهذا يتم الدمج بين الاهتمام بالصحة وفق تعليمات وزارة الصحة، بجانب توفير سبل لتوفير الدراسة عن بُعد بدون أي تعرض للأذي، مع العمل علي الحضور، لكن بأخذ كافة الاحتياطات الواجبة ضمن آخر مستجدات أوامر وزير التعليم السعودي اليوم.

مستجدات وزارة التعليم للفصل الثاني 1442

أعلنت الوزارة الإماراتية برئاسة ’’حسين الحمادي’’، أن العودة للدراسة ستكون باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ علي حياة الجميع، ومع آخر مستجدات قرارات وزير التعليم السعودي ’’حمد آل الشيخ’’، كان قد قام بعمل مؤتمر صحفي قبل بدء أجازة منتصف العام، وأعلن عن نجاح منصة مدرستي في استمرار تعليم طلاب المملكة العربية السعودية بمختلف المراحل التعليمية، وتحقيق المنصة نسبة 98% تسجيل دخول، بزيادة نسبة 28% عن النسبة المرجوة.

آخر مستجدات قرار وزير التعليم 1442
آخر مستجدات قرار وزير التعليم 1442

جاء أمر وزير التعليم السعودي آل الشيخ، أن الدراسة عن بعد ستكون في أول الدراسة لعدة أسابيع، وسيتم دراسة الأمر بجدية أكثر وصدور قرار رسمي من الوزارة قبل بداية الفصل الدراسي الثاني يوم 15 يناير 2021، وفيما يخص جدول الفصل الثاني فتم تجهيزه، وإعلان خطة وآلية دراسة العام المقبل، ليكون العام الدراسي ثلاثة فصول.

قرارات وزير التعليم للتعليم عن بُعد 1442

أكد السيد الوزير ’’حمد آل الشيخ’’، أن هدف الوزارة الأكبر هو الصحة العامة للجميع، والحفاظ علي العملية التعليمية وعدم الضرر بها بأي شكل من الأشكال، لذلك ضمن آخر أخبار التعليم السعودي، فتم التصريح عن خطة وآلية للعمل بالتعليم للعام القادم، بجانب توضيح خطط هامة جاءت علي لسان عبد الله الجدعاني بالمنشور التالي.

جاءت آلية وخطة العمل المعلنة، خلال العام الدراسي المقبل، وفق البيانات التالية:

خطة الارتقاء بالتعليم في المملكة
خطة الارتقاء بالتعليم في المملكة
  • تحويل العام الدراسي إلى ٣ فصول بدلاً من اثنين.
  • تدريب طلاب الجامعات إلزامياً لمدة ٦ أشهر قبل التخرج.
  • تحديث معايير تقويم أداء المعلمين.
  • التعليم المشترك في المرحلة الابتدائية.

بينما بخصوص وزارة التعليم الإمارات، فقد جاء قرار بالعمل ضمن خطة التعليم الهجين خلال الفصل الثاني، للمرحلة الثانوية، والذي سيبدأ يوم 15 من يناير الجاري لطلاب المرحلة الثانوية، وستكون نسبة الحضور 50%، ونسبة التعليم عن بُعد مثلها، في دور الحفاظ علي صحة الجميع.

أوامر وزير التعليم الفصل الثاني

جاء التقويم الدراسي، ضمن آخر مستجدات قرار وزير التعليم السعودي الجديد اليوم، وهو أن المرحلة الدراسية للفصل الثاني ستكون 17 أسبوعاً، مقسومة 15 أسبوع دراسي، وأسبوعين للاختبارات النهائية، ويتضح من التقويم التالي بيانات العمل للصفوف المختلفة.

التقويم الفصل الدراسي الثاني 1442
التقويم الفصل الدراسي الثاني 1442

تعرفنا بذلك علي آخر قرارات التعليم للفصل الثاني، وفور صدور تحديثات ضمن أخبار قرار وزير التعليم السعودي الجديدة، سيتم إرفاقها لكم، ومن لدية أية تعقيبات ليتم دراستها يمكن تداولها خلال التعليقات فيما بين الجميع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *