إجازة الربيع في المملكة العربية السعودية

عطلة الربيع هي شعر ونصف في السعودية، بعد أن تم الانتهاء من اختبارات الفصل الدراسي الأول لجميع طلاب الصفوف الدراسية وكان الطلاب في استعداد إجازة نصف العام، ولكن التعليم في هذا الوقت أصبح التعليم عن بعد وذلك بسبب الظروف التي تمر بها جميع البلاد العربية وجميع أنحاء العالم بسبب تفشي مرض كورونا، في هذا المقال سوف نتعرف على إجازة الربيع.

إجازة الربيع في المملكة العربية السعودية

  • كانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت أنها سوف ترفع أفلامها عن التعليم عن بعد وذلك يوم الخميس القادم الموافق يوم 14 من الشهر الجاري وذلك بعد أن تم الانتهاء من الفصل الدراسي الأول لعام 2020 وعام 2021 في جميع كافة المراحل التعليمية المختلفة، وأيضًا قد تقرر إلغاء جميع الاختبارات الورقية ومواعيد وزراة التربية والتعليم.
  • أعلنت وزارة التربية والتعليم أن عطلة الربيع سوف تكون عبارة عن 45 يوم والتي سوف تبدأ يوم الخميس القادم والتي سوف تبدأ مع بداية الفصل الدراسي الثاني في يوم 1 مارس القادم.

عطلة الربيع

  • وقد بين مصدر تربوي خاص أن هذه الفترة الخاصة بإجازة الربيع سوف تكون طويلة وهذه الفترة سوف تدفع وزارة التربية والتعليم إلى إعادة النظر في القرار الذي رقم 1 والذي سيتم عمل بعض التعديلات عليه وذلك بعد أن تأكد أن عطلة منتصف العام والتي سوف لا تتجاوز 11 يوم.

هدف قرارات وزارة التربية والتعليم الجديدة

أضافت صحيفة عاجل في بيانها الرسمي على أن هدف وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية من وراء كل هذه القرارات هو إتاحة الفرصة لمتابعة الأبناء من خلال الآباء، وإعطاء الفرصة للمشرفين والمشرفات من أجل تنفيذ الأداء والتطوير المهني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *