عاجل.. وزارة التعليم تكشف عن آلية الدراسة في الفصل الدراسي الثاني في السعودية

عاجل.. وزارة التعليم تكشف عن آلية الدراسة في الفصل الدراسي الثاني في السعودية

قالت صحيفة “عاجل” السعودية بأن وزارة التعليم السعودية قد أصدرت قرار بشأن آلية الدراسة في الفصل الدراسي الثاني في المملكة العربية السعودية، حيث أصبح من المقرر بن يبدأ الفصل الدراسي الثاني داخل المدارس السعودية من يوم 4 جمادي الآخر 1442 والذي يوافق 17 يناير 2021، ومشددة على كون الوزارة حريصة على استكمال العام الدراسي حتى نهايته ولكن بضوابط وشروط تضمن سلامة الطلاب والمعلمين وكل العاملين داخل المدارس.

وزارة التعليم تكشف آلية الدراسة في الفصل الدراسي الثاني

تداولت بعض المواقع الإلكترونية والصحف السعودية التعميم الذي نشرته وزارة التعليم السعودية بشأن طريقة استكمال الدراسة في الفصل الدراسي الثاني، حيث تأكد أن يكون تواصل المعلمين والمعلمات مع طلابهم عن بعد، وذلك من خلال الفصول الافتراضية، وهذا مع إلزام جميع المعلمين والمعلمات بالحصور على الأقل لمدة يوم واحد في الأسبوع، وهذا بالتنسيق مع إدارة كل مدرسة على حدة.

وكانت السلطات السعودية قد أعطت الصلاحية والحق لكل قائد أو قائدة مدرسة بأعداد الجدول الخاص بدوام المعلمين والمعلمات والالتزام بالحضور بالطريقة المتفقة عليها وفقًا لكل تخصص على حدة، وهذا على أن يتم الإعلان عن هذا الجدول عن طريق منصة مدرستي للإطلاع عليه من قبل أولياء الأمور والطلاب.

التعليم: استكمال العام الدراسي مع الاحتفاظ بالإجراءات الاحترازية

حرصت وزارة التعليم السعودية على نشر تعميم وقرار رسمي يؤكد بأن العمل الدراسي سوف يتم استكماله بالطريقة المتفق عليها، ولكن يتوجب على جميع المدارس الالتزام التام بالإجراءات والتدابير الاحترازية المشددة والتي تضمن الالتزام بالتباعد الاجتماعي من أجل تقليل أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد.

والجدير بالذكر بأن الوزارة قد كشفت عن موعد بداية الدوام الإداري بالنسبة للعاملين داخل المدارس السعودية وهذا على أن يكون الدوام بدءًا من الساعة الثامنة والنصف صباحًا للمرحلتين المتوسطة والثانوية، وسيكون عند الساعة الثانية والنصف ظهرًا للمرحلة الابتدائية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *