إيداع حساب المواطن لهذا الشهر الدفعة 38 رسميًا.. وشروط التسجيل الجديدة لـ citizenaccount

إيداع حساب المواطن لهذا الشهر الدفعة 38 رسميًا.. وشروط التسجيل الجديدة لـ citizenaccount

متى ينزل حساب المواطن لهذا الشهر ؟، سؤال دائما ما يتسائله الكثيرين من قاطنى المملكة العربية السعودية مع بداية كل شهر من أجل معرفة موعد حساب المواطن الدفعة الجديدة،  فيما يرغب البعض معرفة شروط التسجيل في حساب المواطن ومن الفئات المستحقة للدعم، فضلاً عن طريقة الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية إلكترونيًا وخاصة إنه لم يتبقى سوا أيامًا معدودة، وتطرح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية صرف الدفعة 38 من حساب المواطن للمستفيدين من الاستحقاق النقدي في إطار دعمها ومساندتها لأبناء المملكة في ظروف المعيشة الصعبة لاسيما في ظل انتشار وباء فيروس كورونا وتضرر الكثيرون من الجائحة التى تهدد حياة البشرية في العالم أجمع.

متى ينزل حساب المواطن لهذا الشهر

أجابت صفحة حساب المواطن على موقع التدوينات الصغيرة  “تويتر” عن السؤال الذي يبحث عنه الكثيرين وهو متى ينزل حساب المواطن لهذا الشهر؟ فيما يتعلق بموعد الدفعة الـ 38 من برنامج حساب المواطن التى يتم صرفها هذا الشهر، مشيرًا إلى أن 4 أيام ويتم الإيداع، لاسيما أنه من المعتاد أن تنزل دفعات حساب المواطن كل يوم 10 في الشهر ويتم التقديم أو ترحيل اليوم لتكون 9 أو 11 في حالة أن تصادف موعد صرف حساب المواطن الشهري مع إجازة رسمية في مختلف أرجاء المملكة العربية المتحدة.

شروط حساب المواطن الجديدة

بعد أن عرفنا متى ينزل حساب المواطن لهذا الشهر الدفعة 38 ،  نتطرق إلى شروط حساب المواطن الجديدة أو الاستحقاق  كما يطلق عليه البعض لمساندة أبناء المملكة بعد أ وقع عليه تحديث خلال الشهور الماضية ليكون الدعم للتالي:

  • الأسر السعودية المحتاجة
  • المواطن السعودي غير المتزوج.
  • من لديهمسكن خاص كفرد مستقل
  • المسجلين خدمات الضمان الاجتماعي.
  • حاملى البطاقات الخاصة بالنقل.
  • الأبناء من السيدة السعودية المتزوجة من غير سعودي.
  • في حالة الأم الأرملة والمطلقة والحاضنة لأطفال.
  • زوجات المواطن السعودي.
متى ينزل حساب المواطن لهذا الشهر
موعد حساب المواطن لهذا الشهر

التسجيل في حساب المواطن الدفعة 38

يستطيع  السعوديون التسجيل في حساب المواطن  لصرف الاستحقاق النقدي من خلال النقاط التالية”

  1. الدخول على الموقع الرسمي لحساب المواطن 
  2. كتابة رقم الهوية الوطنية للمستفيد.
  3. التسجيل وكتابة البيانات المطلوبة.

ونشر حساب المواطن على صفحته بموقع تويتر، طريقة استعادة كلمة المرور الخاصة بك عند فقدانها، حيث لخصها في 4 خطوات كما هو موضح في الرابط التالي:

شروط الأهلية في حساب المواطن

وضع برنامج حساب المواطن شروط الأهلية وكانت أولها أن يكون المسجل سعودي الجنسية، إلا أن هناك استثناء ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، ثاني هذه الشروط أن يكون المستفيد مقيم بشكل دائم داخل المملكة، أما الشرط الثالث فكان عدم وجود المستفيد من الدعم في أى دور الإيواء الحكومية أو السجون، أما الشرط الرابع فيتمثل في توافق البيانات التي أدلى بها المستفيد مع  بيانات الجهات ذات العلاقة.

هل يتطلب التسجيل في حساب المواطن فاتورة الكهرباء؟

تسائل أحد المواطنين، هل يتطلب التسجيل في حساب المواطن فاتورة الكهرباء؟، ليرد برنامج برنامج حساب المواطن على صفحته الرسمية على تويتر، ويوضح بأن فاتورة الكهرباء ليست من ضمن المستندات المطلوبة للتسجيل فيه، كما أشار البرنامج، إلى أنه في  حال كان المستفيد، فرد مستقبل بذاته، لابد وأن يقدم وثائق استقلالية السكن خلال تقديم الطلب.

تحديث:

أعلن حساب المواطن منذ قليل، إيداع الدفعة الـ38 المخصص لشهر يناير، في حسابات المستفيدين البنكية المكتملة طلباتهم.وذلك بعد أن أعلن برنامج حساب المواطن الأسبوع الماضي، صدور نتائج الأهلية للدورة الـ38، وأكد أن ذلك يتم من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج. يذكر أن برنامج حساب المواطن قد أودع الشهر الماضي 1.8 مليار ريال للمستفيدين المكتملة طلباتهم؛ والذين بلغ عددهم 10.7 ملايين مستفيد، ليصل الإجمالي حتى الآن نحو 18 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 86 مليار ريال؛ منها 638 مليـون ريال تعويضات عن دفعـات سابقة. إلا أن البرنامج لم يعلن حتى الآن عن اجمالي الدعم المقدم للمستفيدين.

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *