شروط قبول طلبة الصف الأول الابتدائي في السعودية 1443

شروط قبول طلبة الصف الأول الابتدائي في السعودية 1443

بعد انتهاء الترم الدراسي الأول في المملكة العربية السعودية للعام 1442هـ، أصدرت وزارة التعليم شروط قبول طلبة الصف الأول الابتدائي في السعودية للعام المقبل 1443هـ، ليستعد أولياء الأمور الذين بلغ أطفالهم السن المطلوبة للالتحاق بهذه المرحلة التعليمية، حيث تبدأ يوم الأحد 21 محرم 1443هـ، الموافق 29 أغسطس 2021م، فيما أرسلت الوزارة هذا التعميم إلى جميع المدارس الابتدائية الحكومية والأهلية، ومدارس تحفيظ القرآن الكريم، والمدارس الأجنبية والأهلية المطبقة للبرامج الدولية، ومعاهد وبرامج التربية الخاصة.

شروط قبول طلبة الصف الأول الابتدائي في السعودية 1443

نوضح لكم متابعينا شروط قبول طلبة الصف الأول الابتدائي في السعودية 1443هـ، التي أعلنتها وزارة التعليم، فهي خدمة لكافة المواطنين والمقيمين الذين يرغبوا في إدخال أبنائهم في المدارس المنتشرة بأنحاء المملكة، وقد جاءت شروط القبول على النحو التالي:

  1. يتم تسجيل الطلاب الذين ولدوا في تاريخ 23-4-1437هـ، الموافق 2 فبراير 2016م أو قبل ذلك.
  2. من ثم الذين تقل أعمارهم عن ست سنوات بـ180 يومًا كحد أعلى وكان تاريخ ميلادهم خلال الفترة من 24-4-1437هـ، الموافق 3 فبراير 2016م.
  3. يجب أن يكون لدى الطفل شهادة صادرة من روضة الأطفال معتمدة تثبت التحاقه بها لمدة فصلين دراسيين.
  4. يشترط توافر الاستمارة التي ثبت إتقان الطالب المهارات النمائية مع توصية معتمدة من معلمة الروضة تتضمن قدرة الطفل على الالتحاق المبكر.
  5. من الشروط أيضًا، أن تكون الروضة التي التحق بها الطفل حكومية أو أهلية تابعة لوزارة التعليم أو روضات المدارس العالمية أو الأجنبية أو المدارس الأهلية المطبقة للبرامج الدولية المرخصة من الوزارة.
  6. سمحت الوزارة بقبول الطلاب المستجدين من الروضات من خارج المملكة، شريطة توافر ما يفيد بإتقان المهارات النمائية وتوصية بالالتحاق المبكر بالمرحلة الابتدائية، وأن يصادق على الوثائق الملحق الثقافي السعودي أو السفارة السعودية ببلد الدراسة.

تسجيل الطلاب الجدد عبر نظام نور

يمكن بكل سهولة تسجيل الطلاب الجدد في المرحلة الابتدائية بالمملكة، عبر نظام نور التعليمي المعتمد من وزارة التعليم، وتتم عملية التسجيل من خلال إتباعنا للخطوات التالية:

  • يجب أن ندخل إلى الموقع الإلكتروني لنظام نور التعليمي.
  • نسجل الدخول إلى الحساب.
  • نختار خدمة “تسجيل الطلاب الجديد”.
  • علينا إدخال اسم المستخدم ورقم الهوية الوطنية، ثم باقي المعلومات المطلوبة.
  • نختار الإدارة التعليمية التي نريد تسجيل الطالب فيها، وننقر “إرسال الطلب”.
  • ننتظر حتى يجري مراجعة الطلب، والإبلاغ بالمعلومات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *