آخر موعد لتقديم الإقرار الضريبي بالمملكة

آخر موعد لتقديم الإقرار الضريبي بالمملكة

اخر موعد تقديم الإقرار الضريبي في المملكة العربية السعودية والتي يبحث عنه العديد من الأشخاص خلال الوقت الحالي تجنبا التعرض لأي غرامات مالية ومادية وهو أحد أهم المواضيع التي تشغل بال المواطنين السعوديين خلال الوقت الحالي كما ذكرنا، ومن الجدير ذكره أنه قد تم تأجيل الإقرار الضريبي خلال العام الماضي 2020

بسبب ما تمر به البلاد من وضع حرج في مواجهة خطر انتشار فيروس كورونا والذي بناء على الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها قد تم تأجيل تقديم تلك الإقرارات لعدد من الشهور حتى يتحسن الوضع قليلا ومع دخول العام الجديد 2021 عاود التساؤل مرة أخري ولمعرفة موعد تقديم الإقرارات الضريبية تابع القراءة.

نبذة عن الإقرار الضريبي

في البداية إليكم نبذة مختصرة لتوضيح المفهوم من الإقرار الضريبي والمقصود منه هو مستندات يتم تقديمها من المنشأة عن إجمالي المشتريات و المبيعات وصافي الدخل والارباح وتوضيح قيمة الأصول سواء كانت الثابتة او المتداولة مع توضيح كافة المعاملات المالية التي تمت خلال تلك السنة المالية.

موعد تقديم الاقرارات الضريبية

أما عن موعد تقديم الاقرارات الضريبية للمنشأت عن عام 1441 فهي تتم كالتالي:

  • بالنسبة لكافة المنشآت التي تقوم بتقديم الإقرارات الخاصة بها في شهر فبراير تم تأجيلها ليتم تقديمها يوم ال30 من شهر يونيو.
  • أما المنشأت التي تقدم تقاريرها في شهر مارس فتم تأجيلها إلى يوم 31 من شهر يوليو.
  • والمنشآت التي تقدم الإقرارات الخاصة بها في شهر أبريل ومن المقرر أن تقدمها يوم ال31 من شهر أغسطس.
  • والمنشآت التي تقدم تقاريرها في شهر مايو تقدم في 30 سبتمبر.
  • أما الاقرارات الضريبية الربع سنوية فيتم تقديمها يوم 31 يوليو.
  • أما عن موعد سداد مبالغ القيم المضافة على الاستيراد المستخلصة من الجمارك فتتم يوم 30 يونيو.
  • كما يمكن سداد كافة تلك الرسوم والمبالغ والاستعلام عنها من خلال الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بهيئة الزكاة والدخل العامة في المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *