بداية الرصد الآلي للمخالفة الحزام والجوال بالمملكة

بداية الرصد الآلي للمخالفة الحزام والجوال بالمملكة، قامت القوات الخاصة لأمن الطرق بالمملكة السعودية بالتأكيد أنه سوف يتم بدء الرصد الآلي حتى يتمكنوا من ضبط مخالفة عدم ربط حزام الأمان أو استخدامه الهواتف المحمولة باليد أثناء عملية القيادة.

وأكدت من خلال الحساب الرسمي الخاص بها بموقع تويتر أن التطبيق رصد الآلي سوف يتضمن الطبقة الخارجية من منطقة الحدود الشمالية والبحر لها حتى يتواجد الرصد الآلي في كافة المناطق المتواجدة في المملكة السعودية على الطرق الخارجية.

 تطبيق الرصد الآلي

أكدت قوات أمن الطرق بالمملكة السعودية أنه بعد البدء بتطبيق الرصد الآلي الذي يتعلق ومخالفة النمص أو تغيير معلومات لوحات المركبة، وهذا  للمحافظة على السلامة المروريه للتقليل من حدوث الحوادث، والتي قد يحدث بسببها وفيات، وذلك من ضمن جهود وزارة الداخليه بالمملكة السعودية.

حيث أكدت أنه تم الاعلان عن المخالفات التي يتم رصدها من خلال الرصد الالي كدا أن الكاميرات الذكية تقوم بقنص جميع المخالفات أثناء عملية الرصد ثم يتم مراجعتها ومعالجتها في مراكز المعالجة، وتحديد أنواع المخالفة ويتم تسجيلها على صاحب الواقعة بشكل آلي، وأكدت على أهمية أن يلتزم جميعاً سائقي المركبات بالتعليمات الجديدة للمحافظة على أرواح الجميع.

 نصائح هامة لقيادة آمنة أثناء الأمطار

قد أوضحت قوات أمن الطرق بالمملكة السعودية بعض النصائح الهامة التي ينبغي على الجميع الاطلاع عليها القيادة آمنة أثناء نزول الأمطار وذلك بسبب حدوث تقلبات في الجو بشكل مفاجئ وأوضحت ذلك من خلال موقعها عبر الإنترنت عبر موقع تويتر من خلال الانترنت واليكم النصائح كتالي:

  •  أولا يجب أن يتم تهدئة السرعة أثناء السير في هذه الأجواء والتاكد بشكل جيد من سلامة المكابح والإطارات قبل السير بالمركبات، ويتم استخدام المساحات والتأكد أنها تعمل بشكل جيد، وينبغي على هذا السائق أن يقوم باستخدام الأنوار ويترك مسافة مناسبه بينه وبين السيارات الموجوده أمامه أو جانبه.
  •  الابتعاد عن الأماكن التي تتجمع فيها المياه واتباع التعليمات المحددة من قبل هيئة المرور السعودي والتوقف في أي مكان مناسب عند زيادة نزول الأمطار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *