رالي داكار السعودية 2021

يتابع الملايين من مُحبي سباقات السيارات والدراجات النارية بشغف فعاليات سباق داكار السعودية النسخة الثانية 2021، والمقرر انطلاقه يوم الأحد الثالث من يناير 2021 ولمدة تصل إلى ثلاثة عشر يوم، وذلك تحت رعاية وزارة الرياضة السعودية بالتعاون مع الاتحاد السعودي للدراجات النارية والسيارات، ويشارك في هذا السباق ما يزيد عن 500 متسابق من مختلف أنحاء العالم يقومون بتجاوز 12 مرحلة، يتم فيها المرور عبر عشرة مدن سعودية، ولمعرفة مزيد من تفاصيل هذا السباق عليك متابعة قراءة السطور التالية.

حول رالي داكار السعودية 2021

تقوم المملكة العربية السعودية في تلك الآونة باستضافة فعاليات رالي داكار الشهير للسنة الثانية بعد نجاح المملكة في تنظيمه العام السابق، لتثبت المملكة جدارتها في استقبال أحد أشهر سباقات السيارات العالمية في القارة الآسيوية للمرة الأولى، مما يؤكد على نجاح المملكة في سعيها لتحقيق رؤية المملكة 2030 وفق توجيهات خادم الحرمين الشريفين سمو الملك سلمان بن عبد العزيز.

وينطلق السباق يوم الأحد من المحافظة السعودية جدة ليعبر العديد من مدن المملكة باختلاف تضاريسها مروراً بمدينة بيشة يليها وادي الدواسر، ثم مدينة الرياض، يعقبها بريدة، ثم مدينة حائل، وسكاكا، ثم عبور كلا من نيوم والعلا، وبعدها ينبع إلى أن يصل المتسابقون إلى خط النهاية في مدينة جدة في اليوم الأخير الموافق الخامس عشر من شهر يناير الحالي بعد قطع مسافة تبلغ  7646 كم بطول المملكة.

وقد تم تحديد يوم راحة لكافة المتسابقين والمشتركين وهو التاسع من يناير في مدينة حائل.

تفاصيل المسار الجديد لرالي داكار السعودية 2021

أشار مدير رالي داكار ديفيد كاتيرا إلى القيام بتغيير الموقع الخاص بالسباق بنسبة تصل إلى 90%، وذلك لتميز السعودية بمساحة شاسعة، تتيح إمكانية إقامة خمسة مسابقات داكار دون القيام بالقيادة مرتين في نفس المكان.

كما أفادت مجموعة من التقارير أن أكثر المراحل صعوبة هما المرحلة السابعة والثامنة والمقرر إقامتهم في اليوم الحادي عشر والثاني عشر وذلك فيما بين مدينتي حائل ونيوم، حيث غير مسموح للمتسابقين بأخذ فترة مؤقتة للراحة، بينما تعتبر أطول مراحل السباق هي المرحلة الرابعة بين وادي الدواسر ومدينة الرياض.

كما صرح ديفيد كاتيرا أن سباق 2021 سوف يكون أكثر صعوبة من العام السابق، وذلك لما يتطلبه من نواحي فنية ما بين الصحراء المفتوحة، ومناطق الكثبان الرملية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *