الخطة الزمنية لتسجيل طلاب الصف الأول الإبتدائي

الخطة الزمنية لتسجيل طلاب الصف الأول الإبتدائي

تسجيل طلاب الصف الأول الإبتدائي، قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن تفاصيل الخطة الزمنية لتسجيل الطلاب والطالبات في الصف الأول الإبتدائي في نظام نور، وهذا التسجيل يكون لمن هو ست سنوات أو أقل بتسعين يوم فقط وهذا يعد حد أدنى وحتى سن الحادية عشرة وثلاثة أشهر وهذا الحد الأعلى لجميع الأعمار.

مراحل الخطة الزمنية لتسجيل طلاب الصف الأول

تشمل الخطة الزمنية لتسجيل الطلاب في الصف الدراسي الأول على ثلاثة مراحل وهما كالتالي:

المرحلة الأولى لتسجيل طلاب الصف الأول

المرحلة الأولى تشمل تسجيل الطلاب السعوديين في مدارس تحفيظ القرآن الكريم التي تتبع الحكومة والتي تبدأ من تاريخ 11/6/1442 وحتى 24/6/1442.

المرحلة الثانية لتسجيل طلاب الصف الأول

هذه المرحلة تشمل الطلبة السعوديين والطلبة الغير سعوديين، وتخص هذه المرحلة التسجيل في المدارس الأجنبية والمدارس العالمية والمدارس الأهلية المطبقة لجميع البرامج الدولية ويبدأ التسجيل في هذه المرحلة في تاريخ 11/6/1442.

المرحلة الثالثة لتسجيل طلاب الصف الأول

تشمل هذه المرحلة تسجيل جميع الطلاب السعوديين وتسجيل أمهاتهم السعوديات من أباء غير سعوديين في جميع المدارس الحكومية ومدارس تحفيظ القرآن الكريم الحكومية.

الخطة الزمنية لتسجيل طلاب الصف الأول

المرحلة الرابعة لتسجيل طلاب الصف الأول

تشمل هذه المرحلة تسجيل الطلاب غير السعوديين والذين يعاملون معاملة السعوديين ويبدأ التسجيل من يوم 14/6/1442.

المرحلة الخامسة لتسجيل طلاب الصف الأول

تشمل هذه المرحلة تسجيل الطلاب الغير سعوديين والخاضعين لجميع النسب المحددة للتسجيل والذي يعمل أولياء أمورهم في القطاع الحكومي ويبدأ التسجيل في يوم 5/9/1442.

المرحلة السادسة لتسجيل طلاب الصف الأول

يتم تسجيل الطلاب الغير السعوديين والخاضعين والخاضعين للنسبة المحددة للتسجيل والذي يعمل أولياء أمورهم في القطاع الخاص ويتم التسجيل لهم في يوم 19/9/1442 هجرية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *