خدمات edu.moe.gov.sa استخراج نتائج نظام نور للشهايد منصة مدرستي 1442 برقم الهوية على بوابة الخدمات الإلكترونية

خدمات edu.moe.gov.sa استخراج نتائج نظام نور للشهايد منصة مدرستي 1442 برقم الهوية على بوابة الخدمات الإلكترونية

نظام نور رابط استخراج نتائج نظام نور عبر منصة مدرستي التعليمية من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية، حيث اصبح من أكبر عمليات البحث اليومي على مؤشرات البحث في السعودية هو كيفية استخراج نتائج الطلاب للمراحل التعليمية الثلاثة الابتدائية والمتوسطة والثانوية برقم الهوية الوطنية، ويتم البحث أيضا عن كيفية الاستخراج الإلكتروني الآمن في حال نسيت كلمة المرور، ونقوم بالرد على كل تلك التساؤلات وأيضا نشرح طريقة لتسريع موقع نظام نور لتمكين الطالب من الدخول الأفضل عليه.

دخول بوابة الخدمات الإلكترونية

خدمات edu.moe.gov.sa استخراج نتائج نظام نور للشهايد منصة مدرستي 1442
خدمات edu.moe.gov.sa استخراج نتائج نظام نور للشهايد منصة مدرستي 1442

استخراج نتائج نظام نور

بعد الانتهاء التام للامتحانات النهائية لطلاب مدارس السعودية، والتي تم إجراءها جميعها بشكل إلكتروني عبر المنصة الرقمية مدرستي، بدأ البحث الإلكتروني عن نتائج الطلاب برقم الهوية ومتى يتم عمل موقع نظام نور، ونقوم بعرض طريقة استخراج النتائج عبر منصة مدرستي بالخطوات التالية:

  1. الدخول على رابط مدرستي الصفحة الأولى
  2. يقوم المستخدم باختيار أيقونة الخدمات الإلكترونية، كما هو مبيّن بالصورة السابقة.
  3. تظهر للمستخدم جميع الخدمات المتاحة من خلال المنصة الرقمية وهي: منصة المعرفة – البوابة الرقمية – الخرائط – نظام نور – نظام فارس – المزيد.
  4. يقوم المستخدم باختيار أيقونة نظام نور.
  5. تفتح صفحة الاستعلام الرئيسية نظام نور
  6. يبدأ المستخدم بإدخال رقم الهوية الوطنية للطالب والرقم السري.
  7. ومن الهام كتابة رمز التحقق أيضا ثم يبدأ البحث لتظهر صفحة الدرجات.

لا يعمل نظام نور حاليا بشكل حيدا، حيث تظهر صفحة عدم القدرة على الوصول للصفحة المطلوبة، ولذلك يعاود الطالب الدخول مرة أخرى للصفحة في وقت لا يكن الضغط عالي على الموقع.

كيفية تسريع صفحة نظام نور

يكون العمل البطيء لصفحة نتائج نور المركزي من أهم ما يعيق الطالب وقت البحث، حيث يعاود الدخول مرة بعد الأخرى ويكون سبب بطء الصفحة مجهولا له، ونقوم بعرض عدد من الخطوات التي من شأنها تسريع صفحة النتائج وهي:

  1. لابد أن يكون خدمات الإنترنت جيدة ولا تكون الإشارة ضعيفة.
  2. عند الاستخدام لابد من استخدام متصفح جيد مثل فايرفوكس أو جوجل كروم، على أن يكون المتصفح من أحدث النسخ التي تكون سريعة في الاستخدام.
  3. يبدأ البحث العالي على موقع نور فور الانتهاء من الامتحان، لذلك يكون السيرفر الخاص بالموقع ضعيفا بسبب كثرة دخول المستعلمين عليه، ويجب انتخاب وقت لا يكون الضغط عالي على السيرفر مثل منتصف الليل أو قبل الفجر بساعة أو اثنين حيث يكون الدخول أقل على الموقع وبذلك يكون أسهل في الاستخدام.
  4. لا يتم تفعيل موقع النتائج إلا في حال الإعلان الرسمي عن ظهورها ولا يمكن للطالب الدخول على موقع الاستخراج قبل ذلك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *