وزارة التعليم توضح شروط اعتماد التطوير المهني للمعلمين

وزارة التعليم توضح شروط اعتماد التطوير المهني للمعلمين

وزارة التعليم توضح شروط اعتماد التطوير المهني للمعلمين، وزارة التعليم بالمملكة السعودية قامت بتوضيح كافة الشروط والضوابط التي ينبغي على جميع قدرت المدارس أن يلتزم بها بشكل كامل عند البدء في اعتماد أنشطة التطوير المهني الخاص بجميع المعلمين والمعلمات في المملكة السعودية.

حيث أكدت وزارة التعليم أن التطوير المهني يعتمد على المجال التعليمي التربوي وبالتالي يكون متناسب بشكل كبير مع العمل والتخصص ولا يتوقف على المؤهل العلمي، بالإضافة إلى أنه ينبغي أن يكون هذا المعلم قد استفاد منه وتمكن من الحصول على ترقية وظيفية، وتكون الجهة التي اقامة هذا النشاط تكون وزارة التعليم أو من خلال الجهات التابعة لها بحيث لا تتزامن مع أنشطة التطوير المهني في الموعد وفترة التنفيذ.

 اعتماد التطوير المهني للمعلمين

أوضحت وزارة التعليم بالمملكة السعودية على أهمية أن يقوم جميع قائدات المدارس لتوثيق أنشطة النمو المهني وفقاً للتعديلات المعتمد بختم رسمي من قبل الجهات المنفذة، بالاضافة إلى أهمية أن يتم التاكد من النشاط من ضمن أنشطة التطوير، وذلك يتوقف على حسب القائمه التي تم اعتمادها في هذا النظام.

قامت قبل ذلك وزارة التعليم بتحديد بعض الساعات الخاصة بأنشطة النمو المهني لجميع المعلمين والمعلمات بالمملكة السعودية، بجانب أداء اختبار الرخصة المهنية، وذلك إذا كان هذا المعلم يريد أن يحصل على الترقية أو رتبة في المعلمين الجدد.

 اقتراب انتهاء رصد التطوير المهني

أوضحت وزارة التعليم بالمملكة السعودية أن التطوير المهني التي تم تحديدها لجميع المعلمين والمعلمات حتى يقوموا بعض التطوير المهني الخاص بنظام فلوس الالكتروني عبر الانترنت، أنها اوشكت على الانتهاء حيث أوضحت الوزارة قبل ذلك أن المواعيد التي تتعلق بالتطوير المهني للمعلمين والمعلمات عبر نظام فارس والرابط إلكتروني تم تحديد موعد محدد لها، وبعد انتهاء الوقت سوف يتم البدء فيه مراجعتها من قبل القادة المدراس ثم يتم اعتمادها في جميع الإدارات التعليمية على مستوى المحافظات بالمملكة في موعد أقصاه 17 رجب القادم.

حيث تتضمن التطوير المهني امكانية حصول المعلم او المعلمة على الترقيه بجانب إضافتها إلى ام والرخصة المهنية التي يتم العمل عليها بالتعاون مع هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *