الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة للمقيمين بالمملكة العربية السعودية

الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة للمقيمين بالمملكة العربية السعودية

الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة أصبح أكثر سهولة ويسر عن الفترات السابقة، إذ قامت المملكة بتقديم الاستعلام برقم الهوية، وعبر العديد والعديد من المنصات الإلكترونية التي تتيح للمقيم بالملكة العربية السعودية معرفة موقفه من السفر إثر ذلك، ويكون الاستعلام عبر الإنترنت توفيرا للجهد والعناء والوقت. وتم تقديم هذه الخدمة بالتوافق مع الدول الأخرى لضمان صحة وسلامة العملية وتتيح خدمة تأشيرة خروج وعودة الخروج والرجوع لعملك بالمملكة العربية السعودية بشكل سلس وسهل ودون أية مشاكل.

ويعد موضوع الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة من الأمور المهمة لجميع المقيمين بالمملكة العربية السعودية وذلك لتجنب فقد الوظيفة أو في حالة الأخذ في الإعتبار للمدة المحددة المتفق عليها مع صاحب العمل بالمملكة العربية السعودية، ويعد الاستعلام من الأمور السهلة حيث تمت تسهيل عملية الاستعلام لتكون عبر الإنترنت باستخدام رقم الهوية أو رقم الإقامة الموجود مع المقيم بالمملكة العربية السعودية وذلك حسب ما يتم توضيحه في المقال.

 فتح محفظة استثمارية ببنك الراجحي إلكترونيا للبدء مع الراجحي تداول

الاستعلام عن التأشيرة من المديرية العامة للجوازات

قامت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية بطرح خدمة معرفة تأشيرة خروج وعودة والاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة إلكترونيا بالعديد من المنصات التابعة للحكومة بالمملكة العربية السعودية لضمان أمن وسلامة العملية وذلك لتوفير الجهد والعناء وخلال بضع دقائق لا أكثر لضمان راحة المقيم أو الوافد.

أسعار والاستعلام عن المخالفات المرورية بالسعودية 2020

استعلام عن تأشيرات خروج وعودة بمنصة أبشر

الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة
الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة

الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة بمنصة أبشر سهل جدا ويمكن للمقيمين بالمملكة العربية السعودية استخدامه بسهولة ويسر وبشكل آمن تماما تبعا لخصوصية الموقع باتباع الخطوات الآتية:

  • أولا عليك بالدخول لصفحة وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية.
  • بعدها اختر منصة أبشر من الخيارات المقدمة أمامك على الصفحة الخاصة بوزارة الداخلية السعودية.
  • يمكنك الدخول على منصة أبشر مباشرة من هنا ثم اختيار أبشر للأفراد.
  • اختر من الخيارات المقدمة بعد ذلك خيار الخدمات الإلكترونية بعدها سيطلب منك تسجيل الدخول بمنصة أبشر عليك إذا تسجيل الدخول بالحساب الخاص بك.
  • بعدها اختر خيار الجوازات من الخيارات أمامك.
  • ثم اضغط على الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة.
  • قم بملء كافة البيانات المطلوبة بالمعلومات الخاصة بك وقم بالتأكيد على صحتها لتكون البيانات صحيحة تماما لضمان سلامة العملية.

صندوق التنمية العقاري استعلام بالسجل المدني وكل طرق الاستعلام

منصة مقيم للاستعلام عن التأشيرات

قدمت المملكة العربية السعودية منصة مقيم أيضا للاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة للملكة العربية السعودية ويمكنك الاستعلام كالآتي:

  • قم بالدخول على صفحة مقيم هنا .
  • اختر التحقق من التأشيرات من الخيارات الموضحة أمامك.
  • قم بإدخال رقم الإقامة الخاص بك.
  • اختر المطابقة بأي خيار تريده سواء كان بسمك أو رقم التأشيرة أو تاريخ الميلاد الخاص بك.
  • قم بإدخال المطابقة التي قمت باختيارها مسبقا.
  • بعدها اضغط على كلمة تحقق.
  • بعدها تظهر كل البيانات الخاصة بعملية التأشيرة الخاصة بك.

الضمان الاجتماعي نظام جديد بالسعودية

خدمات تأشيرة خروج وعودة من المواقع

أضافت المملكة العربية السعودية خيار طباعة تأشيرة خروج وعودة مباشرة من المواقع الإلكترونية للتسهيل على المقيم أو الوافد ويمكن ذلك بتوصيل طابعة بالجهاز الخاص بك واضغط أمر طباعة.

رقم خدمة العملاء لشركة STC المجاني

صلاحية تأشيرة خروج وعودة

تسمح صلاحية تأشيرة خروج وعودة للمقيم أو الوافد له ب6 أشهر للذهاب لبلده والعودة لعمله بالمملكة العربية السعودية بعدها وتوجد حالات زيادة في الوقت وتعد تلك من الاستثناءات في حالة تعدي فترة ال6 أشهر وعدم العودة لا تسمح له المملكة العربية السعودية بالعودة مجددا أو حتى دخول أراضيها إلا بعد دفع الغرامات المستحقة لتعدي تلك الفترة وبعدها تصدر إقامة جديدة للوافد أو المقيم.

الراجحي تداول طريقة التسجيل بتداول الراجحي بسهولة خطوة بخطوة

تسمح المملكة العربية السعودية عبر وزارة الداخلية بالاستعلام عن مواعيد السفر والعودة لكل العاملين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية، وذلك لتنظيم الراحلات عبر منصات مثل أبشر ومنصة مقيم، ويمكن للمقيم الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة بشكل سهل وسلس دون أية مشاكلة أو معوقات، كل المطلوب من أجل عملية الاستعلام هو رقم الإقامة الخاص بالمقيم بالمملكة العربية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *