نظام فارس وكشف التعريف برواتب منسوبي التعليم

نظام فارس وكشف التعريف برواتب منسوبي التعليم

كشف التعريف برواتب منسوبي التعليم، يعتبر نظام فارس الخدمة الذاتية من أفضل وأحدث الخدمات المقدمة من وزارة التربية والتعليم لمن يعملون بالتعليم، مع إضافة خدمة جديدة وهي التعريف بالرواتب وهي من خطوة هامة بعد استخراج كشوف الرواتب، كما أن النظام الحديث يقدم بعض الخدمات الأخرى الهامة للعاملين بالقطاع التعليمي مثل الموارد البشرية واستخراج الرواتب والعديد غيرها من الخدمات الأخرى.

تعريف الرواتب من خدمة فارس

للتوصل إلى خدمة تعريف الرواتب على نظام فارس:

نظام فارس الخدمة الذاتية

  1. يجب تسجيل الدخول لنظام فارس أولًا للخدمة الذاتية.
  2. ومن ثم اختيار تسجيل الدخول بحساب جديد كموظف أو معلم أو أحد منسوبي التعليم.
  3. ويجب التأكد من امتلاء الخانات الفارغة بالمعلومات الصحيحة المطلوبة من اسم مستخدم ورقم سري ورقم الهاتف وبريد إلكتروني، حتى يتم التسجيل في نظام فارس الخدمة الذاتية باسم مستخدم جديد، يسهل من الوصول للمعلومات المرادة والتي يتم إرسالها بشكل إلكتروني للبريد الإلكتروني الشخصي المسجل على الموقع.
  4. وبعد انتهاء جميع خطوات تسجيل الدخول لنظام فارس يتم التأكد من صحة وتحديث البيانات.
  5. ومن ثم يتم الانتقال إلى استعراض الخدمات من خلال الخدمة الذاتية ومن ضمنها هي خدمة تعريف الرواتب.
  6. يتم اختيار طباعة كشف الرواتب في النهاية.

رابط نظام فارس الإلكتروني للخدمة الذاتية

يمكن زيارة خدمة فارس لمنسوبي التعليم خلال زيارة موقع نظام فارس الإلكتروني الرسمي وهو  https://www.moe.gov.sa/ar/Faris/Pages/default.aspx.

حتى يمكن الاستمتاع بخدمات نظام فارس الإلكتروني وإتمام العديد من المهام من خلاله مثل أيام الغياب، والتعرف على مواعيد الإجازات المختلفة، وكذلك خدمة تعريف الرواتب من منصة فارس الخدمة الذاتية، وإرسال بيانات أنشطة التطوير المهني.

ومن المفترض أن النظام بدء منذ يوم السابع والعشرين من شهر ديسمبر يوم أمس بالسماح بدخول شاغلي القطاع التعليمي ليتمكنوا من استخراج تعريف الرواتب لشهر ديسمبر وحتى يتم إرسال بيانات أنشطة التطوير المهني للشهادات والدورات المرسلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *