بنك الراجحي مباشر فتح حساب رقم بنك الراجحي المجاني للجوال

يعد بنك الراجحي من البنوك الشهيرة جدا بالمملكة العربية السعودية، ويتعامل مع البنك الكثير من السعوديين حيث يتواجد به العديد من المميزات الهامة، وأكثرها أهمية أن بــنك الراجحي بنك إسلامي يعمل وفقا للشريعة الإسلامية، ومن الجدير بالذكر أنه يمكن للجميع التعرف على خدمات البنك والاشتراك بها من خلال موقع البنك المتوافر على الإنترنت.

نبذة تعريفية عن بنك الراجحي

1-لقد تم افتتاح الفرع الأول من مصرف الراجحي بالمملكة العربية السعودية بعام 1957م، وذلك كشركة مساهمة أسسها أبناء عائلة الراجحي عبد الله وصالح ومحمد وسليمان.

2-لم يكتفى ملاك البنك بافتتاح الفرع الأول والذي كان مخصصا للرجال، بل تم إلحاقه بفرع آخر للنساء في عام 1979م.

3-يعد المصرف الآن من أكبر المصارف الإسلامية المتواجدة بالسعودية، كما يتخطى رأس ماله المليار ريال سعودي بكثير.

4- من الجدير بالذكر أن البنك الإسلامي ومع تطوره وزيادة إمكانياته بالسوق السعودية قرر أن يفتتح فروعا أخرى بدول إسلامية كماليزيا والأردن والكويت.

شروط فتح حساب ببنك الراجحي

1- يجب أن يكون الشخص الذي يريد فتح الحساب مقيما بدولة السعودية ويحمل أهلية قانونية كاملة لفتح حساب بنكي.

2- لابد أن يكون عمر المقدم على فتح حساب بنكي أكثر من 18 سنة، كما ويجب أن يكون مالكا لهوية شخصية تمكنه من إتمام الإجراءات.

3- يجب أن يكون للفرد حساب في موقع أبشر السعودي، وذلك حتى يتمكن من استكمال إجراءات توثيق الحساب البنكي.

4- إن العنوان الذي يقدمه الفرد للبنك لابد من أن يكون صحيحا وحاليا، إلى جانب ضرورة أن يكون رقم هاتفه من أحد مزودي الخدمة السعوديين.

كيفية فتح حساب ببنك الراجحي

إذا كنت تريد أن تفتح حساب عادي ببنك الراجحي فما عليك سوى إتباع الخطوات التالية:

1- أولا عليك أن تتعرف على فروع بنك الراجحي القريبة من منزلك، ومن ثم توجه مباشرة إليها في مواعيد العمل الرسمية.

2- قم بتقديم الأوراق اللازمة لفتح حساب بنكي، وأيضا لابد أن تجلب المبلغ المالي الذي تريد وضعه بالحساب معك حتى يتم وضعه فور استكمال إجراءات تفعيل الحساب.

3- من خلال موقع البنك عبر الإنترنت يمكنك وبسهولة أن تفتح حسابا بشكل إلكتروني من خلال استمارة الحساب الجاري المتوافرة عبر الموقع.

4- من بعد انتهاء الإجراءات سيتمكن العميل من استخدام أمواله الموضوعة بالبنك من خلال بطاقته الخاصة، كما ويمكنه استثمار أمواله في أي من أوجه الاستثمار بالبنك.

فروع مصرف الراجحي بالسعودية

إن البنك يمتلك بالمملكة العربية السعودية ما يصل إلى 500 فرع، هذا إلى جانب تواجده في بلدان أخرى، ومن فروع البنك:

1- فرع الراجحي بشارع عبد الحميد شرف وذلك هو الفرع الرئيسي.

2- فرع الراجحي بشارع عبد الله غوشة رقم 38.

3- فرع الراجحي بشارع الصخرة المشرفة.

4- فرع الراجحي بمكة المكرمة، وبالتحديد بمول مكة.

5-  فرح الراجحي بالجبيهة بإشارة الدوريات.

الخدمات المصرفية في بنك الراجحي

1- الحساب الكلاسيكي: وذلك هو الحساب المعتاد في أي من البنوك حول العالم، بحيث يتم فتح حساب من خلال أحد فروع البنك بالسعودية، وإيداع مبلغا من المال، ومن ثم يتمكن العميل من سحب نقوده في الوقت الذي يريده، كما يتمتع بخدمات المصرف المختلفة.

2- عضوية التميز: حيث يمكن للمواطن السعودي الاشتراك مع بنك الراجحي ضمن عضوية التميز حتى يتمكن من استلام بطاقة مدى الائتمانية، وحتى يتمكن من الحصول على خصومات تصل إلى 50 % على العمليات المصرفية المختلفة التي سيقدم عليها، كما تمكنه عضوية التميز من التخلص من كافة المصروفات المفروضة على المعاملات الإلكترونية من خلال البنك.

3- الخدمة الخاصة: من خلال اشتراكك في الخدمة الخاصة لمصرف الراجحي فإنك ستتمكن من توصيل استثماراتك إلى مستوى متقدم للغاية، حيث يحرص البنك على دراسة استثماراتك بدقة حتى يقدموا على مساعدتك إن أردت ذلك، كما وأنك تستطيع من خلال حسابك أن تقوم بالعديد من عمليات الشراء الإلكتروني عبر المواقع المختلفة دون أي مشكلة في التحويلات المالية.

4- الحساب الجاري: وهو الحساب الذي يمكنك أن تقوم بفتحه من منزلك عبر موقع البنك، وذلك يوفر لك كل احتياجاتك البنكية دون الحاجة للخروج من المنزل، حيث يمكنك أن تدير أموالك من أي مكان بسهولة، كما يمكنك أن توظفها في عمليات الشراء الإلكترونية.

5- خدمات مصرفية للنساء: يقوم بنك الراجحي بتقديم خدمات خاصة للسيدات السعوديات، وذلك حتى يتمكن هن أيضا من الحصول على حساب مالي خاص بالبنك، ويقدم لهن البنك بشكل خاص عروض على أي من خدماته، حتى يتمكن من شراء السلع والخدمات الخاصة بهن من المنافذ المختلفة.

قروض بنك الراجحي

يمكنك أن تطلب تمويلا ماليا من بنك الراجحي حتى تتمكن من فتح مشروعك الخاص أو إتمام زواجك أو بنى منزل جديد، وبالطبع يتوافق هذا التمويل مع الشريعة الإسلامية، وذلك من خلال حلين هما:

1- دين التوحيد: حيث يمكنك الحصول على نقود من خلال طريقة الفتح والإغلاق لحساباتك بالبنوك التقليدية.

2- تمويل مرتفع مريح : وذلك يمكن السعوديين وغير السعوديين من الحصول على تمويل ضخم يصل إلى 2 مليون ريال.

صناديق بنك الراجحي للاستثمار

يتواجد ضمن نظام بنك الراجحي العديد من الصناديق، والتي تهدف إلى جعل عملاء البنك يقوموا بالاستثمار خلالها، وذلك لجني المزيد من الأموال، بدلا من ترك المال بالبنك دون أي ربح، أو وضعه في بنوك تقدم فوائد وربا غير شرعية، ومن صناديق الراجحي ما يلي:

1- صندوق الراجحي للمضاربة بالبضائع بالدولار الأمريكي

2-  صندوق الراجحي للأسهم السعودية

3-  صندوق الراجحي للأسهم العالمية

4- صندوق الراجحي للمضاربة بالبضائع بالريال السعودي

5- صندوق الراجحي للأسهم الخليجية

6- صندوق الراجحي للصكوك

7- صندوق الراجحي لتنمية رأس المال وتوزيع الأرباح

مميزات التعامل مع مصرف الراجحي

1- تتنوع الخدمات التي يقدمها بنك الراجحي بشكل كبير جدا وذلك حتى تتمكن من تغطية مختلف احتياجات المواطنين بالمملكة.

2- يتعامل بنك الراجحي وفقا للشروط الإسلامية، وذلك يضمن للعملاء عدم وجود مال من الربا ضمن حساباتهم البنكية.

3- يقدم الراجحي لعملائه النصائح المختلفة بالنسبة لاستثماراتهم المختلفة، وذلك حتى يكون داعما لهم ضد أي خسارة.

4- يمكنك بنك الراجحي من خلال خدماته الاستثمارية من تضخيم رأس المال خاصتك، كما يساعدك على إدخال أموالك ضمن استثمارات متعددة بالسعودية.

5- إن تخصيص بعض الخدمات للنساء إلى جانب تخصيص فروع لهن كذلك يعد ميزة مهمة للغاية قد لا تتواجد في كثير من البلدان.

الموقع الإلكتروني لبنك الراجحي

لقد قام بنك الراجحي بإضافة موقع إلكتروني له عبر شبكة الإنترنت، وذلك حتى يتمكن عملائه من التواصل مع البنك بشكل أسهل بكثير مما سبق، كما يتيح الموقع للجمهور التعامل معه عن بعد مما يضمن قلة التجمهر خاصة في ظروف فيروس كورونا، ومن الجدير بالذكر أن الأفراد غير العملاء يمكنهم الدخول على موقع البنك حتى يتعرفوا على مختلف خدماته التي يمكنهم الاستفادة منها إذا ما أصبحوا عملاء ضمن البنك.

يوفر لك الموقع الأخبار الوفرية للخدمات الخاصة بالنبك، كما يمكنك من خلاله الإطلاع على أخر المستجدات بالسوق السعودية، ومؤشرات الأسهم بالسوق، كما ويعرفك الموقع على مختلف الجوانب المالية التي قد تحتاج للتعرف عليها حتى تعلم فيما يمكنك استثمار أموالك وبأي حساب يمكنك وضعها.

إن بنك الراجحي تميز منذ القدم بما له من خدمات مصرفية ذات طابع إسلامي، ولذا يحرص العديد من الأفراد على التواجد ضمن أنظمة الراجحي، ويستمر الراجحي في تقديم خدماته لمواطنيه بشكل إلكتروني حتى يواكب الأزمة الحالية لأزمة كورونا، لذا يمكنك التواصل مع البنك وإن كان ذلك سيتم عن بعد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *