الموارد البشرية تقوم بفتح باب التسجيل للفصل التدريبي الثاني

الموارد البشرية تقوم بفتح باب التسجيل للفصل التدريبي الثاني

فتح باب التسجيل للفصل الدراسي التدريبي الثاني في مراكز الرعاية، كانت قد أعلنت وزارة التنمية الإجتماعية والموارد البشرية عن فتح باب التسجيل للفصل الدراسي التدريبي الثاني في مراكز الرعاية النهارية وذلك للعام 1441/1442 هجرية، وعليه سوف يكون هذا التاريخ في 12/51441، وحتى يوم 21/5/1442 هجرية.

شروط القبول في مراكز الرعاية النهارية

كانت قد أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية عددًا من الشروط التي يجب أن تكون متوافرة لكي يتم بها قبول الأشخاص المتقدمين للتسجيل في باب التسجيل للفصل الدراسي التدريبي الثاني، ومن ضمن هذه الشروط ما يلي:

  • يجب أن يكون الشخص ذو الإعاقة والذي يكون مسجل في البرنامج يجب عليه أن يكون سعودي الجنسية.
  • يمكن للشخص المعاق من المتقدمين على الجنسية السعودية أو ممن يقوم بحمل بطاقة التنقل وبطاقة الإقامة الدائمة أن يقوم بالتقديم على البرنامج في حالة توفر مقاعد شاغرة.
  • يجب أن يكون الشخص المعاق المتقدم إلى التسجيل في الفصل الدراسي التدريبي الثاني أن يكون خالي من الأمراض السارية والأمراض المعدية.

وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية

  • يجب على الشخص المتقدم للتسجيل في الفصل الدراسي التدريبي الثاني أن تكون درجة ذكائه مصنف بأنه من شديدي الإعاقة او متوسط الإعاقة، أو أن يكون مصنف درجة إعاقته 55 درجة أو أقل.
  • يجب أن يكون عمر المستفيد من التسجيل في الفصل الدراسي التدريبي الثاني من عمر سنتين إلى عمر ال45 عام.
  • يجب أن يكون الشخص المسجل في مراكز الرعاية النهارية للتسجيل في الفصل الدراسي التدريبي الثاني ألا يعاني من اضطرابات سلوكية أو نفسية تقوم بتشكيل خطر عليه أو على الآخرين.

كيفية التسجيل في الفصل الدراسي التدريبي الثاني

  • أوضحت وزارة التنمية الإجتماعية والموارد البشرية أنه لكي يتم التسجيل يجب الدخول عبر البوابة الإلكترونية للوزارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *