أربعة ضوابط لفتح الحسابات البنكية

أربعة ضوابط لفتح الحسابات البنكية

فتح الحسابات البنكية في السعودية، قامت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية بالكشف عن الضوابط الخاصة بفتح حسابات بنكية عن بعد، وقد أشارت اللجنة عن ضوابط لازمة لفتح تلك الحسابات البنكية، وقد أشارت اللجنة على أن ذلك الأمر يهدف إلى تسهيل الوصول إلى الخدمات المالية لجميع المواطنين السعوديين والمقيمين أيضًا، وذلك كله دون زيارة البنوك عن طريق الحضور.

بيان لجنة الإعلام عن فتح الحسابات البنكية

قامت لجنة الإعلام عن إمكانية فتح الحسابات البنكية عن بعد دون الحاجة إلى اللجوء إلى الحضور إلى البنوك عن طريق الحضور، وقد نشر الحساب الرسمي للجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية عبر الحساب الرسمي لها عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وهذه الضوابط كما يلي:

  • خدمة لجنة الإعلام في البنوك السعودية تكون متاحة لفتح جميع الحسابات الجارية فقط، ولا يدخل في هذه الحسابات التعاملات التمويلية والائتمانية الأخرى.

ضوابط فتح حسابات بنكية

  • لا يسمح بالاستفادة من خدمة فتح حسابات البنوك السعودية لمن هم أقل من سن 18 عام من العمر، أو لمن هم خارج المملكة العربية السعودية.
  • هذه الخدمة لا يجب أن تكون متاحة لمن يملك حساب جاري في نفس البنك الذي سوف يقدم عليه، كما أنه يمكن فتح حسابات أخرى جارية في البنوك الأخرى المختلفة.
  • يتم تقديم خدمة فتح الحسابات البنكية في السعودية حصرًا لجميع حاملي وثيقة الإقامة من المقيمين في المملكة العربية السعودية.

أسباب ودوافع عمل الحسابات البنكية في السعودية

  • قد تم تقديم خدمة فتح حسابات بنكية في المملكة العربية السعودية عن بعد، وذلك حتى يتم تسهيل فتح البنوك في المملكة العربية السعودية لمن هم خارج المملكة العربية السعودية، وأيضًا لكي يتم تقليل أعداد خروج ونزول ووجود الأفراد في البنوك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *